آخر الأخبار

بايدن يناقش مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة مع ملك الأردن

شارك الخبر

بحث الرئيس الأميركي، جو بايدن، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني في اتصال هاتفي، الجمعة، جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بحسب ما أعلن الجانبان.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن أطلع الملك عبد الله على "الاستعدادات لزيادة المساعدات الإنسانية خلال فترة وقف لإطلاق النار". 

وأضاف أنهما بحثا أيضا إصلاح السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وضمان حصولها على الإيرادات المستحقة لها.

وقال الديوان الملكي الأردني في بيان إن الملك عبد الله وبايدن بحثا "التطورات الخطيرة في غزة". وأضاف أن العاهل الأردني "جدد التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة في إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

وكان البيت الأبيض قد أكد في بيان، مساء الخميس، أن بايدن ناقش في اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، التطورات في غزة والمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن "بالتفصيل".

ونوه البيت الأبيض في بيان عبر موقعه إلى أن بايدن أعرب "عن الحاجة إلى سد الفجوات المتبقية وإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية دائمة للحرب في غزة".

كما أثار الرئيس الأميركي قضية "الأزمة الإنسانية في غزة، والحاجة إلى إزالة أي عقبات أمام تدفق المساعدات واستعادة الخدمات الأساسية للمحتاجين، والأهمية الحاسمة لحماية أرواح المدنيين أثناء العمليات العسكرية".

وأكد  بايدن "التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران ووكلائها، بما في ذلك حماس وحزب الله والحوثيين"، وفق البيان.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا