آخر الأخبار

جبهة جنوب لبنان تشتعل.. تصاعد الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

شهدت الحدود الإسرائيلية اللبنانية تصعيدا في حدة في الاشتباكات بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلي، حيث استهدفت الميليشيا عدة مواقع عسكرية شمال إسرائيلي، فيما رد الطيران الإسرائيلي بشن غارات عنيفة على عدة مواقع للميليشيا في قرى عديدة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد "قذائف" تعبر من لبنان واعترض بعضها.

وأفاد بأنه ضرب مواقع إطلاق صواريخ لحزب الله في مناطق عدة في جنوب لبنان.

وأسفرت غارة إسرائيلية عن مقتل 3 مسعفين، وإصابة 2 آخرين أحدهما حالته حرجة، جنوب لبنان، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن ثلاثة مسعفين قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح أحدهما بحالة حرجة جراء "استهداف إسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وجددت وزارة الصحة العامة اللبنانية استنكارها لإصرار إسرائيل على استهداف المسعفين.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، بعد ظهر اليوم السبت، أنه "إثر الحريق الذي تسببت به الغارة الإسرائيلية على بلدة قبريخا، توجه فريق من الدفاع المدني - الهيئة الصحية لإطفائه".

وأشار البيان إلى أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى استهداف المنطقة المحيطة بالقذائف المدفعية، ما أدى إلى انحراف السيارة وإصابة مسعفين اثنين بجروح، أحدهما كسوره بالغة واستدعى ذلك إجراء عملية جراحية عاجلة له.

وأضاف البيان: "تجدد وزارة الصحة العامة استنكارها وشجبها الشديدين لما يبديه العدو الإسرائيلي من إصرار على استهداف المسعفين رغم تجولهم بسيارات إسعاف وإطفاء معروفة للقيام بواجبهم الإنساني".

وأكدت وزارة الصحة، بحسب البيان، أن "التعرض للفرق الصحية هو انتهاك صارخ لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية وتكرر مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وممارسة الضغط الحقيقي والفعلي لوقف هذه الجرائم المتمادية".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا