دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد جملة طلب فيها ممن وقف للتصفيق له خلال كلمته أمام الكونغرس، قائلا: "لا لا تصفقوا استمعوا".

وأبرز نشطاء مقاطع فيديو لحجم التصفيق الهائل الذي ناله نتنياهو في خطبته وسط انتقادات من بعض الحضور مثل ما فعله النائب، جيري نادلر بمقطع فيديو آخر متداول.

ويذكر أنه وبحسب إحصاء CNN، هناك 39 عضوًا معينًا في مجلس النواب وتسعة من أعضاء مجلس الشيوخ لم يحضروا. وفي وقت سابق، أفادت CNN بتقديرات في صفوف الديمقراطيين بأن أكثر من 80 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب سيقاطعون الخطاب.

وترأس رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بن كاردين خطاب نتنياهو، بعد رفض نائب الرئيس كامالا هاريس وباتي موراي، التي تتولى رئاسة المجلس مؤقتا. وقال العديد من الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ إنهم لن يحضروا خطاب نتنياهو.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي أنها لن تحضر وستجتمع بدلاً من ذلك مع عائلات الرهائن، ومن بين مقاطعي الخطاب السناتور إليزابيث وارن، والسناتور ديك دوربان، والسناتور بيرني ساندرز، والنائب جان شاكوفسكي، والنائب ألكسندريا أوكازيو كورتيز، والنائب جيم كليبيرن، والنائب إلهان عمر.