آخر الأخبار

اللجنة المركزية للتجمّع تعقد اجتماعها الأول وتضع تصورًا أوليًا لعملها ولاستكمال انتخاب الهيئات

شارك الخبر

اللجنة المركزية للتجمّع تعقد اجتماعها الأول وتضع تصورًا أوليًا لعملها ولاستكمال انتخاب الهيئات


التجمّع يدين التعنت الإسرائيلي في المفاوضات ويدعو للتوصل لوقف فوري للحرب ووقف الكارثة الإنسانية في غزة 

 


عقدت اللجنة المركزية للتجمّع الوطني الديمقراطي، صباح اليوم السبت، اجتماعًا أولًا، في مدينة الناصرة، بعد انتخابها في مؤتمر التجمّع الثامن أوائل حزيران 2024.


وناقش اعضاء اللجنة الواقع السياسي في ظل حرب الإبادة المستمرة على شعبنا في قطاع غزة واستمرار التعنت الإسرائيلي في رفض أي إمكانية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب وسيطرة النهج الدموي الذي يقود الحكومة في ظل فشل الحرب على شعبنا بعد مرور 9 أشهر من الجرائم المستمرة.


وشدد بيان التجمّع: "إن وقف الحرب ووضع حد للمأساة الإنسانية في قطاع غزة بات مطلب الساعة فلسطينيًا ودوليًا، وإنه لا بد من استنفاد المفاوضات والوصول إلى صفقة تبادل وإنهاء فوري للحرب الدموية وإعادة إعمار قطاع غزة ومحاسبة القيادات المتورطة في الحرب بجرائم الحرب ضد المدنيين والأبرياء والعزل في غزة، مشيرًا إلى التغيير الإستراتيجي على المستوى الدولي الذي ينحاز لعدالة قضية الشعب الفلسطيني والذي برز بالذات في صفوف الشباب والطلاب والحراكات التي اجتاحت العالم والجامعات المختلفة".


واستنكر التجمّع في بيانه اعتداء قطعان شرطة الاحتلال على الحجاج ومنعهم من دخول المسجد الأقصى المُبارك، مؤكدًا أن الأقصى حق خالص للفلسطينيين والمسلمين، وأن لا حق للاحتلال في القدس والبلدة القديمة وأن هذه السياسات تأتي كجزء من العقلية الفاشية والمتعطشة للانتقام التي تحملها الحكومة الإسرائيلية واقطابها الدموية والعدائية لكل ما هو عربي وفلسطيني. 


وختم التجمع بيانه بالتأكيد أنه في هذه المرحلة المفصلية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني والقضية الفلسطينية بشكل عام يزداد أهمية وضرورة مطلب إنهاء الانقسام ووقف حالة التشتت الفلسطيني وإعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني على أساس الثوابت وحق تقرير المصير لشعبنا الفلسطيني في وطنه، كما المضي قدمًا بحوار وطني مسؤول بين الأحزاب والمؤسسات الفاعلة على مستوى المجتمع الفلسطيني في الداخل.


كما ناقش الاعضاء تصوّرات تنظيمية لعمل اللجنة المركزية وأقرّوا يوم 17.08.24 موعدا لاستكمال انتخاب هيئات الحزب من مكتب سياسيّ ومناصب قيادية، فضلًا عن المؤتمر الاستكماليّ حتى نهاية هذا العام


لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا