(CNN)--  أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن طائرة تابعة لسلاح الجو "قتلت الإرهابي فادي الوادية، الذي كان يعمل كعنصر مهم في منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية".

وأضاف الجيش، في بيان،  أن الوادية "قام بتطوير صواريخ المنظمة الإرهابية وكان شخصية مركزية في معرفة المنظمة الإرهابية بالإلكترونيات والكيمياء".

وفي المقابل، أصدرت منظمة "أطباء بلا حدود" بيانا قالت فيه: "نحن غاضبون وندين بشدة مقتل زميلنا فادي الودية في هجوم هذا الصباح في مدينة غزة".

وأضافت أن فادي الوادية أخصائي العلاج الطبيعي (33 عاما) وأب لثلاثة أطفال، قُتل في الهجوم مع 5 أشخاص آخرين، بينما كان يستقل دراجته للعمل بالقرب من عيادة المنظمة حيث كان يقدم الرعاية، وذكرت أنه انضم إلى أطباء بلا حدود في 2018.

وعرضت المنظمة في بيانها صورة، قالت إنها التقطت 2022، لفادي الوادية وهو يعالج مريضا صغيرا في عيادة ببيت لاهيا شمال غزة، كانت تدعمها سابقا.

وذكرت "أطباء بلا حدود" أن الوادية سادس موظف لديها يقتل في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ووصفت مديرة عمليات المنظمة في الأراضي الفلسطينية، كارولين سيغان، الهجوم بأنه "مثال وحشي آخر على القتل غير المبرر للمدنيين الفلسطينيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية في غزة"،  وأضافت أن المنظمة تواصل التحقق من تفاصيل "هذا الحادث المروع".

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تحقق دائما لمعرفة من الذي توظفه، زميلك فادي الوادية، كان إرهابيا بارزا في الجهاد الإسلامي، قام بتطوير مجموعة صواريخ المنظمة الإرهابية كوسيلة لتعريض حياة المدنيين للخطر، إنه مجرد حالة أخرى من الإرهابيين في غزة الذين يستغلون السكان المدنيين كدروع بشرية".

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي ومنظمة أطباء بلا حدود للحصول على مزيد من التوضيح حول وضع فادي الوادية.