نتنياهو: ‘مستعد لصفقة جزئية ‘ - حماس: ‘موقف نتنياهو يعبر عن رفضه لمقترحات بايدن ‘

بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


دخل القتال اليوم الاثنين، يومه الـ 262، على وقع استمرار القصف والتوغل في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة . وأعلنت مصادر طبية فلسطينية،



الليلة الماضية " استشهاد مواطنين، أحدهما مدير الاسعاف والطوارئ هاني الجعفراوي، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية عيادة الدرج "البندر"، وسط مدينة غزة " .

وقالت مصادر فلسطينية : " شنت طائرات الاحتلال، غارة عنيفة على حي الزيتون شرق مدينة غزة. فيما أطلقت النار بشكل عشوائي تجاه المواطنين في مناطق متفرقة من خان يونس، وتنسف مباني سكنية في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب القطاع " .

نتنياهو: ‘مستعد لصفقة جزئية‘
قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه " يوافق على صفقة تبادل جزئية يطلق في اطارها سراح بعض المخطوفين" . واضاف ان " المرحلة المكثفة من القتال في رفح على وشك الانتهاء" .
وجاء من مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " حماس هي التي ترفض الصفقة وليس إسرائيل. رئيس الوزراء نتنياهو أوضح أننا لن نترك غزة إلا بعد إعادة 120 مختطفينا، الأحياء والشهداء على حد سواء" .

حماس: ‘موقف نتنياهو يعبر عن رفضه لمقترحات بايدن ‘
من جانبها، ذكرت حركة حماس في بيان، أن "الموقف الذي عبّر عنه نتنياهو، والذي يؤكد فيه استمراره في الحرب، وأنه يريد اتفاقًا جزئيًا يستعيد من خلاله عددًا من الأسرى؛ ويستأنف الحرب بعدها، هو تأكيد على رفضه قرار مجلس الأمن، ومقترحات جو بايدن".

وشدّدت الحركة على أن "تصريحات نتنياهو تأتي على عكس ما حاولت الإدارة الأميركية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال".
وأضافت: "إصرارنا على أن يتضمن أي اتفاق؛ تأكيدًا واضحًا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، كان ضرورة لابد منها، لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا".

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
قالت جماعة الحوثي اليمنية يوم الأحد إن قواتها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع إن السفينة الأولى (ترانس وورلد نافيجيتور)استُهدفت في البحر الأحمر باستخدام "زورق مسير" ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.

وأضاف أن الجماعة هاجمت السفينة الثانية (ستولت سيكويا) في المحيط الهندي "بعدد من الصواريخ المجنحة". وقال سريع "جاء استهداف السفينتين لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية وقوع الهجوم يوم الأحد، وقالت إن الحوثيين استهدفوا السفينة ترانس وورلد نافيجيتور المملوكة لشركة يونانية بما يشتبه أنها طائرة مسيرة.

وقالت في بيان "اليوم في الساعة 4:00 صباحا (بتوقيت صنعاء) أبلغ الطاقم بحدوث إصابات بسيطة وأضرار طفيفة للسفينة، لكن السفينة واصلت طريقها". وأضافت أن لم تحدث إصابات على متن سفن أمريكية أو تابعة للتحالف.


مصدر الصورة

تصوير الجيش الاسرائيلي


بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

إقرأ أيضا