آخر الأخبار

في ظل "تهديدات نووية" أميركية.. زعيم كوريا الشمالية يطالب بتعزيز الردع الحربي

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

دعا الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، مجددا إلى تعزيز الردع الحربي لبلاده، بما في ذلك جاهزية قدراتها النووية، ردا على ما وصفه بالتهديدات النووية المتزايدة من الولايات المتحدة. حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية في رسالة باللغة الإنجليزية أن كيم أدلى بهذه التصريحات خلال تفقده "قواعد الصواريخ الاستراتيجية". ولم يحدد التقرير مكان أو تاريخ الجولة.

"كما تم التأكيد في عدة مناسبات مؤخرا، فإن الوسائل النووية الاستراتيجية الأميركية تشكل تهديدا متزايدا للبيئة الأمنية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، والتهديدات طويلة المدى تتطلب بشكل عاجل من جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أن تعزز بشكل أكثر قوة ردعها الحربي وتتخذ موقفا حازما"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

كما حث كيم على تحديث القوات المسلحة من خلال إعطاء الأولوية للقوة الصاروخية الاستراتيجية في المستقبل، واصفا إياها بأنها "مبدأ مهم في استراتيجية بناء الدفاع الوطني".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم رافقه في زيارته شقيقته القوية كيم يو يونج وكيم يونج سيك، النائب الأول لمدير إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا