آخر الأخبار

لبنان: انتشال جثمان هاشم صفي الدين المرشح السابق لخلافة حسن نصر الله

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلنت قناة «العربية»، أنه تم انتشال جثمان هاشم صفي الدين، الرجل الذي كان يخلف حسن نصر الله، بالمريجة في الضاحية الجنوبية ببيروت عصر اليوم ومعه 23 شخصا.

وكان أمين المجلس الإسلامي العربي محمد على الحسيني، كشف في تصريحات سابقة عن كيف تأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من مقتل هاشم صفي الدين خليفة حسن نصرالله.

وقال الحسيني خلال لقاء على قناة «العربية»، مساء اليوم الثلاثاء: «أعتقد أن الجيش الإسرائيلي انتظر 6 أيام لأنه قد يكون عنده معلومات، عندما تم استهداف حسن نصرالله كان جهاز الحماية في داخل الأنفاق لديهم خطأ كبير وهو عدم وجود قناع مضاد للغازات وأيضًا أكسجين».
وأضاف: «فقد تم ترتيب الأمر أن يكون عند هاشم صفي الدين ومن معه هذه الأقنعة المضادة للغازات والسموم، وأن يكون لديهم الكثير من الأكسجين، فأعتقد أن الإسرائيلي انتظر أيامًا ومنع أي أحد من الاقتراب إلى الحفرة».

وتابع: «أكدت مقتل هاشم صفي الدين قبل 5 أيام، المقصود بخليفة صفي الدين في تصريحات نتنياهو هو نبيل قاووق، صفي الدين ربما مات مختنقا.. واجتماع نصرالله مع قادته افتقر للإجراءات الأمنية».

وأردف: «الجيش الإسرائيلي ونتنياهو انتظروا عدة أيام ومنعوا الاقتراب من مكان استهداف نصرالله وهاشم صفي الدين ليتأكدوا في النهاية أنه (انقطع نفسه) تمامًا».

كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا