مستشار للرئيس الامريكي يزور إسرائيل اليوم لتجنب التصعيد بين إسرائيل ولبنان

بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي


في الوقت الذي دخلت فيه حرب غزة يومها الـ255، تزامناً مع اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، تواصل القصف والاشتباكات العنيفة في مختلف محاور القتال

في القطاع. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية، ان "قصفا إسرائيليا استهدف منزلاً سكنياً في حي الزرقا شمال مدينة غزة أسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الإصابات". 

وفي غضون ذلك، دوّت فجر اليوم صفارات الإنذار في "نتيف هعسرا" بغلاف غزة. واعلن الجيش الاسرائيلي في بيان صباح الاثنين، قيامه باعتراض "هدف جوي مشبوه تسلل من لبنان قبالة شواطئ عكا".

مستشار للرئيس الامريكي يزور إسرائيل اليوم لتجنب التصعيد بين إسرائيل ولبنان

الى ذلك، قال مسؤول بالبيت الأبيض إن مستشارا كبيرا لبايدن سيتوجه إلى إسرائيل يوم الاثنين لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك لتجنب المزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن عاموس هوكشتين سيعمل على تعزيز الجهود لتجنب زيادة التصعيد على طول "الخط الأزرق" بين إسرائيل ولبنان. وأدت الهجمات بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إن إطلاق النار المكثف عبر الحدود من حزب الله على إسرائيل قد يؤدي إلى تصعيد خطير. وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاجاري في بيان عبر الفيديو باللغة الإنجليزية “تزايد اعتداء حزب الله يقودنا إلى حافة ما يمكن أن يكون تصعيدا أوسع نطاقا، والذي يمكن أن تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة بأكملها". وقال هاجاري : "ستتخذ إسرائيل الإجراءات اللازمة لحماية مدنييها حتى استعادة الأمن على طول حدودنا مع لبنان". 

اطلاق وابل من الصواريخ 

وأطلق حزب الله الأسبوع الماضي أكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة خلال الأشهر الثمانية التي تبادل فيها إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب في غزة. وبعد تبادل كثيف نسبيا لإطلاق النار على مدى الأسبوع المنقضي، تراجع إطلاق النار يوم امس الأحد من حزب الله لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه نفذ عدة ضربات جوية ضد أهداف للحزب في جنوب لبنان.

بانيت إقرأ على بانيت شارك الخبر

إقرأ أيضا

أخبار عالميّة

بايدن بتغريدة: أنا مريض