آخر الأخبار

الشباب ورياضات القوة البدنية

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي




الشباب ورياضات القوة البدنية

ينخرط الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رياضات القوة البدنية. في بي بي سي اكسترا نتحدث إلى لاعبات ولاعبي رياضات القوة البدنية ونستمع إلى تحدياتهم وأحلامهم وطموحاتهم.

في حلقة بي بي سي اكسترا هذا الأسبوع نناقش ألعاب القوة البدنية مع شباب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونسأل عن أبرز تحدياتهم. في الاستديو نستضيف لاعب القوة البدنية خالد الماروق من لبنان الذي بدأ حبه وشغفه لهذه الرياضات خلال جائحة كورونا. يتحدث خالد عن التكلفة المرتفعة لهذه الألعاب إضافة إلى خطورة الإصابات التي يمكن أن يتعرض لها الرياضي أثناء التمارين. إضافة إلى الحميات الغذائية التي يجب اتباعها للمحافظة على الوزن.

وعبر اتصال فيديو، نتحدث إلى نور أبو عاصي من مصر التي دخلت عالم رياضات القوة البدنية عن طريق الصدفة. تتحدث نور عن الشغف الذي يربطها بهذه الرياضة وعن الانتقادات التي تتلقاها من المجتمع بسبب ممارستها لهذه الرياضة. تحاول نور أن تتحدى المجتمع والصورة النمطية من خلال متابعة شغفها.

في الحلقة أيضا نأخذكم إلى الجزائر ونعرفكم على قصة شاب تحدى وحارب التنمر ليصبح اليوم لاعب قوة بدنية يطمح للمشاركة في بطولات محلية وعالمية. ومن الجزائر إلى السعودية حيث نلتقي بسراج آل سليم الذي دخل صدفة إلى رياضات القوة البدنية وأصبح اليوم يمثل بلده في بطولات عالمية.

تقديم: سيف الدين الرباعي

منتج مشرف: سماح دعكور

مونتاج: فرح دعجة ونديم دمشقية

يلقي برنامج بي بي سي إكسترا التلفزيوني الضوء على قصص إنسانية فريدة من حياتنا، نعيشها ونرويها لشباب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أسبوعياً كل يوم خميس على شاشة بي بي سي عربي على الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.

لمتابعة حلقات سابقة من برنامج بي بي سي اكسترا يمكنكم زيارة هذا الرابط

بي بي سي المصدر: بي بي سي
شارك الخبر

إقرأ أيضا