آخر الأخبار

قائمة بأهم أطعمة يمكن تناولها حتى لو كانت متعفنة!

شارك الخبر

عندما يتعلق الأمر بسلامة الغذاء، يؤيد الكثيرون القول المأثور؛ عندما يكون هناك شك، ينبغي التخلص منها. لكن بحسب ما ورد في تقرير نشرته "ديلي ميل" البريطانية، إن الخطأ في جانب الحذر ربما يعني في كثير من الأحيان التخلي عن أطعمة باهظة الثمن، يمكن تناولها بدون أي آثار جانبية سلبية.

يمكن إنقاذ بعض الأطعمة، مثل الأجبان الصلبة. لكن بعض أنواع الألبان الملوثة والبقع متعددة الألوان على المنتجات اللينة يمكن أن تتسبب في دخول من يتناولها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

قال دكتور كيث شنايدر، خبير سلامة الأغذية في جامعة فلوريدا، إنه بينما يؤلمه أن يطلب التخلص من الطعام في وقت تكون فيه تكاليف البقالة أعلى مما كانت عليه منذ سنوات، لكن أكثر ما يتسبب في شعوره "بالقلق هو أن يطلب من البعض عدم التخلي عن أطعمة يمكن أن تكون ضارة".

على الرغم من أنه لا يمكن رؤية البكتيريا الضارة مثل إيكولاي تنمو على الطعام، ينصح الخبراء المستهلكين بالبقاء يقظين بشأن تغيرات اللون أو الملمس التي ربما تشير إلى حدوث شيء ما.

فطريات غامضة

إن العفن هو نوع من الفطريات الغامضة التي تنمو بشكل طبيعي على الأطعمة وتلعب دورًا مهمًا في تحلل المادة، أو تعفنها. يتكاثر عن طريق إنتاج الجراثيم التي يمكن أن تنتشر في الهواء وتزدهر بشكل أفضل في البيئات الدافئة والرطبة.

وقال دكتور شنايدر إن "كل أنواع العفن لا تسبب الأمراض. ففي بعض الأحيان، تنتج بعض أنواع العفن سمومًا، ولكن ما لم يكن الشخص خبيرًا في العفن، فمن الصعب معرفة أي منها مسبب للأمراض".

عفن ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا