في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
يشارك عدد كبير من الأهالي من منطقة النقب، ومن مناطق أخرى في البلاد، بمظاهرة تحت شعار "عمود البيت" ، والتي دعت لها عدة جهات، من بينها لجان شعبية ولجنة التوجيه لعرب النقب،
بدء توافد المشاركين بمظاهرة ‘عمود البيت‘ الى بئر السبع رفضا لسياسة هدم البيوت | تصوير: عقاب عواودة
المحامي يوسف العطاونة يلقي كلمة في مظاهرة ‘عمود البيت‘ | تصوير: عقاب عواودة
ومنتدى رؤساء السلطات المحلية البدوية، والمجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، وذلك احتجاجا على هدم بيوت المواطنين البدو في ربوع النقب. وتجري المظاهرة بالقرب من مكاتب "سلطة توطين واسكان البدو".
وقال القائمون على المظاهرة انها تأتي "رفضًا لسياسات الهدم والترحيل والتهجير، وتمسكًا بالحق في الأرض والمسكن والكرامة".
وفي كلمة له، أكد عضو الكنيست السابق عن الجبهة، المحامي يوسف العطاونة على "ضرورة مواصلة النضال الشعبي والسياسي على كافة الأصعدة حتى إسقاط مخططات الترحيل والتهجير في النقب، وانتزاع حقوق أهلنا في الأرض والمسكن والعيش بكرامة ".
وشدد العطاونة على أن "وحدة الجماهير والتفافها حول قضيتها العادلة هما السلاح الأقوى في مواجهة سياسات الهدم والاقتلاع والعنصرية "، داعيًا إلى "أوسع وحدة سياسية وشعبية وجماهيرية لإسقاط هذه الحكومة العنصرية الفاشية والتصدي لمخططاتها التي تستهدف أهلنا في النقب".
من جانبه، قال رئيس القائمة العربية الموحدة، عضو الكنيست د. منصور عباس ردا على تهديدات وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير بمواصلة هدم البيوت، قائلا: "في الانتخابات المقبلة سنُطيح بك وبنتنياهو".
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة
مصدر الصورة
المصدر:
بانيت