في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي
انطلقت صباح اليوم الخميس مظاهرة "عمود البيت" أمام ما يُسمى سلطة توطين البدو في مدينة بئر السبع، احتجاجًا على سياسات الهدم والتهجير والترحيل في النقب.
وتوافد إلى المظاهرة مشاركون من مناطق عدة، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام ما يُسمى سلطة توطين البدو، رفضًا لسياسات الهدم والتهجير في النقب.
وأكد المحامي يوسف العطاونة ضرورة مواصلة النضال الشعبي والسياسي على كافة الأصعدة حتى إسقاط مخططات الترحيل والتهجير في النقب، وانتزاع حقوق الأهالي في الأرض والمسكن والعيش بكرامة. وشدد على أن وحدة الجماهير والتفافها حول قضيتها العادلة تمثل "السلاح الأقوى" في مواجهة سياسات الهدم والاقتلاع والعنصرية، داعيًا إلى أوسع وحدة سياسية وشعبية لإسقاط ما وصفها بـ"الحكومة العنصرية الفاشية" والتصدي لمخططاتها.
كما قال النائب منصور عباس، خلال انطلاق المظاهرة، ردًا على تهديدات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بمواصلة هدم البيوت، إنهم "في الانتخابات المقبلة سيطيحون به وببنيامين نتنياهو".
من جانبها، قالت النائبة إيمان خطيب ياسين، إنهم يقفون إلى جانب أهالي تل عراد والنقب، مؤكدة أن معركة التصدي للهدم والاقتلاع مستمرة، وأن صمود الأهالي أقوى من سياسات الحكومة، مشددة على أن التغيير قادم.
المصدر:
كل العرب