آخر الأخبار

كشف نفق قرب معبر الزعيم واعتقال فلسطيني ومقدسي بشبهة حفره واستخدامه لأغراض أمنية

شارك

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على رابط المصدر للمشاهدة على الموقع الرسمي


أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال فلسطيني من بلدة العيزرية ومواطن من القدس الشرقية، يبلغان من العمر نحو 30 عامًا، بشبهة حفر نفق تم اكتشافه بالقرب من معبر الزعيم شرقي القدس.

وبحسب بيان الشرطة، فقد جرى استدعاء قوات من شرطة لواء الضفة الغربية وحرس الحدود إلى المكان بعد تلقي بلاغ من الإدارة المدنية حول رصد نفق في المنطقة. وعند وصول القوات، تبين أن النفق حُفر من جهة الأراضي الفلسطينية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وبعمق يقدر بنحو 25 مترًا.

وأضاف البيان أن القوات عثرت في الموقع على أدوات حفر وزجاجات مياه وقفازات وأقنعة وجه ومعدات أخرى، فيما باشر خبراء الأدلة الجنائية جمع المعطيات من المكان.

ووفق الشرطة، أسفرت الفحوصات الجنائية، بما في ذلك عينات الحمض النووي (DNA)، عن تحديد هوية مشتبهين اثنين، جرى اعتقالهما فجر اليوم خلال عملية مشتركة نفذتها الوحدة المركزية في لواء الضفة الغربية بالتعاون مع قوات حرس الحدود وشرطة القدس.

وتحقق الشرطة في شبهات تفيد بأن النفق حُفر مؤخرًا، وأنه كان معدًا لاستخدامات أمنية، من بينها تنفيذ عمليات تصفها إسرائيل بـ"الإرهابية" وتهريب مقيمين فلسطينيين إلى داخل إسرائيل بصورة غير قانونية.

وأكدت الشرطة أن التحقيقات لا تزال مستمرة للكشف عن ملابسات القضية والأهداف التي خُطط لاستخدام النفق من أجلها.

بكرا المصدر: بكرا
شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا