آخر الأخبار

الولايات المتحدة تجري تحقيقًا حول نظام القيادة الذاتية الكامل في سيارات تسلا بعد سلسلة حوادث

شارك الخبر
مصدر الصورة

تجري الولايات المتحدة تحقيقًا حول نظام "القيادة الذاتية الكامل" في سيارات تسلا بعد تقارير عن مشاكل في الرؤية وحوادث أدت إحداها إلى وفاة أحد المشاة.

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة أنها بدأت التحقيق يوم الخميس عقب تصريح الشركة عن أربعة حوادث تصادم عندما واجهت سيارات تسلا ظروف رؤية ضعيفة بسبب وهج الشمس والضباب والغبار العالق في الهواء. أشارت الإدارة إلى أن الحوادث أسفرت أيضًا عن إصابة أحد الأشخاص بجروح إلى جانب وفاة المشاة.

من المهم أن يراجع المحققون قدرة نظام "القيادة الذاتية الكامل" على اكتشاف ظروف الرؤية المنخفضة والاستجابة لها كما يجب. إذا تأكد ذلك، ستبحث التحقيقات في الأسباب التي ساهمت في وقوع هذه الحوادث.

كما ستنظر الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في تأثير أي تحديثات أو تعديلات من قبل شركة تسلا على أداء النظام في مثل هذه الظروف.

بحسب وكالة الأنباء الألمانية، التحقيق يشمل حوالي 4.2 مليون سيارة من طرازات مختلفة مثل "موديل إس"، "موديل إكس"، المنتجة بين 2016 و2024، بالإضافة إلى "موديل 3" من 2017 إلى 2024 و"موديل واي" من 2020 إلى 2024 و"سايبر ترك" بين 2023 و2024، وجميعها تحتوي على نظام القيادة الذاتية الكامل

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا