آخر الأخبار

بمشاركة رؤساء من المجتمع العربي- انعقاد المؤتمر العالمي لرؤساء البلديات "سيتي الب 2024" في مكسيكو سيتي

شارك الخبر

CityLab هو مشروع يقع في مدينة مكسيكو، وهو مركز يركز على االبتكار في التخطيط الحضري والتنمية المستدامة. يهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه المدن الحديثة مثل النمو السكاني، التلوث، والتنقل، ويجمع بين متخصصين في مجالت مختلفة كالهندسة المعمارية والتخطيط الحضري والتكنولوجيا, ومشاكل الجريمة والعنف.

مصدر الصورة

عادة،ً يقدم CityLab حلولًا وأفكارًا مبتكرة لتحسين حياة الناس في المدن من خلال تحسين البنية التحتية والتنقل والمشاريع البيئية. شارك بهذا المؤتمر العالمي السيد رائد دقه رئيس بلدية باقه الغربيه, المحامي فراس بدحي رئيس بلدية كفرقرع والسيد عبدالعزيز نصاصره رئيس مجلس محلي الكسيفه, الى جانب رؤساء من الوسط اليهودي.

مؤتمر 2024 CityLab، هو قمة عالمية تجمع قادة المدن والمؤثرين الحضريين، عقد هذا العام في مدينة مكسيكو سيتي من 14 إلى 16 أكتوبر 2024 ويهدف إلى مناقشة الحلول المبتكرة التي تُعتمد في المدن حول العالم لمعالجة تحديات العصر الحديث. ركز الحدث هذا العام بشكل خاص على الابتكارات في أمريكا والمدن العالميه المتطوره ، بما في ذلك التحول الرقمي وإعادة تصور النقل والأماكن العامة وتطوير الاقتصاد ومشاكل البنيه التحتيه.

من بين المواضيع الأساسية التي تم مناقشتها: استراتيجيات التعامل مع الذكاء الاصطناعي في الخدمات العامة، ودور القادة المحليين في تعزيز وادارة المشاريع العمرانيه وكيفية بناء استراجيات عمل بعيدة المدى في شتى مجاالت الخدمات للمواطنين، وكيفية مواجهة تغييرات المناخ. هذا الحدث العالمي تم تنظيمه وتمويله من قبل مؤسسة بلومبرغ فيالنتروبيا العالميه ومعهد اسبين.

شارك بالموتمر هذا العام اكثر من 120 رئيس بلديه من جميع انحاء العالم اضافه الى جانب شخصيات بارزه مثل ميخائيل بلومبرغ ورئيسة بلدية مكسيكو سيتي السيده كالرا بروكادا الى جانب شخصيات من رؤساء مدن اوروبية, امريكية وافريقية.

مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة
لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
كل العرب المصدر: كل العرب
شارك الخبر

إقرأ أيضا