آخر الأخبار

كل ماجاء في تصريحات السيسي خلال الندوة الصحفية

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنّ بلاده ضد أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة. مشيرًا إلى أن مصر قامت خلال الأيام القليلة الماضية بجهد في إطلاق مبادرة تهدف إلى تحريك الموقف وإيقاف إطلاق النار لمدة يومين، مضيفًا: “أشقائنا في القطاع يتعرضون لحصار صعب جدا يصل إلى حد المجاعة، ومهم جدا أن تدخل المساعدات في أسرع وقت ممكن”.

وفيما يخص الأزمة اللبنانية، قال الرئيس السيسي: “التوافق موجود مع فخامة الرئيس وأشقائنا في الجزائر على أهمية عدم امتداد الصراع خارج المنطقة، ومحاولة حصار الأزمة في لبنان وإيقاف إطلاق النار والوصول إلى حالة من الاستقرار للأوضاع المضطربة جدًا في منطقتنا.. وحتى لا تخرج الأمور عن تعرض الإقليم لحرب أوسع وتنزلق الأمور لمخاطر أكبر مما نشاهدها”.

 وكان الرئيس السيسي ، استقبل الأحد، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف. ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الجزائري عقب جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس أعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين.

 وقال الرئيس السيسي للرئيس تبون: “اسمح لي أن أتقدم لفخامتك بالتهنئة بمناسبة توليك قيادة الجزائر وثقة الشعب الجزائري في فخامتك.. وبمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين للثورة الجزائرية أهنئ فخامتك والشعب الجزائري بهذه الذكرى العظيمة التي كانت بالنسبة لنا لمصر والمصريين محل إعجاب وتقدير واحترام شديد للشعب الجزائري وتضحياته ونضاله من أجل التحرر، وقدم أكثر من مليون شهيد”.

  وأشار الرئيس السيسي، إلى أنّ مباحثاته مع رئيس الجمهورية، كانت مكثفة وبناءة، تناولا خلالها مختلف الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين، حيث عكست المشاورات الإرادة السياسية المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والارتقاء بها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وذلك من خلال تفعيل أطر التعاون وآليات التشاور والتنسيق على كافة المستويات، وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وتذليل أية عقبات في هذا الخصوص بما يحقق أهداف التنمية الشاملة في البلدين ويعظم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

 وأكد الرئيس السيسي أن اللجنة المشتركة التاسعة بين مصر والجزائر ستنعقد في القاهرة قريبًا لبحث مزيد من التعاون، لأن حجم التوافق مع الجزائر منذ أول زيارة كان قوي، وفرص التعاون بين البلدين كثيرة في الاستثمار، منوهًا بأن الشركات المصرية تتلقى معاملة كريمة في الجزائر، ولدينا في مصر أكثر من خمسة آلاف شركة جزائرية تعمل في مشروعات بنية أساسية، كطاقة ومياه وطرق وجسور وإسكان؛ كما أن لدينا حجمًا ضخمًا من الشركات تتبادل الخبرة مع الجزائر، ومرحب بهم في أي وقت، ولدينا فرص استثمار متبادل بين البلدين، ونرحب بالمستثمرين الجزائريين بمصر.

شارك الخبر

إقرأ أيضا