آخر الأخبار

هذا حجم التبادلات التجارية عبر ميناء جن جن - الإخبارية

شارك الخبر
مصدر الصورة

بلغ حجم التبادلات التجارية عبر ميناء جن جن بولاية جيجل منذ مطلع العام الجاري، حوالي ثمانية (08) ملايين طن من السلع، حسبما علم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لذات المؤسسة المينائية، عبد السلام بواب.

وأوضح عبد السلام بواب، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، على هامش لقاء تقييمي لعمليات التصدير خارج المحروقات عبر ميناء جن جن، بادرت بتنظيمه ذات المؤسسة المينائية بدار الثقافة عمر أوصديق بعاصمة الولاية، وذلك بحضور عدة متعاملين اقتصاديين، أن “الميناء ذاته يهدف لبلوغ عتبة 10 ملايين طن من التبادلات نهاية 2024″.

وفي هذا السياق، أبرز ذات المسؤول بأنه تم تدعيم الميناء بعديد الآليات من الحجم الكبير قصد الرفع والتسريع من عملية معالجة البضائع، لافتا في ذات الوقت إلى أنه تم تخصيص مبلغ 02 مليار دج لاقتناء مختلف المعدات وذلك في إطار المساهمة في رفع قيمة الصادرات خارج المحروقات.

من جهته، كشف نائب المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلارة (الميلية)، سفيان شايب ستي، أن الشركة تعتبر من أكبر المتعاملين على مستوى ميناء جن جن من خلال مختلف التبادلات التجارية، مفيدا بأن الشركة “تتوقع بلوغ حجم صادرات يقدر بـ 800 ألف طن من الحديد نهاية السنة الجارية وبقيمة مالية تقدر بنحو 480 مليون دولار”.

هذا ويلعب ميناء جن جن بولاية جيجل دورا محوريا في الاقتصاد الوطني، كونه من المشاريع المهمة والاستراتيجية التي تدخل في إطار الاستثمارات التي أطلقتها السلطات العليا للبلاد في سبيل تطوير البنى التحتية، ويسهم في استقبال السفن كبيرة الحجم مما يجعل هذا الميناء محوريا.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا