آخر الأخبار

الجزائر تتطلع لتبادل الخبرات مع قطر بالمجالات الاقتصادية

شارك الخبر
مصدر الصورة

قام وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، الثلاثاء، بالدوحة، بزيارة إلى مقر هيئة المناطق الحرة القطرية، أكد فيها رغبة الجزائر في تبادل الخبرات مع قطر في مختلف المجالات الاقتصادية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وكان زيتوني مرفوقا في هذه الزيارة بكل من سفير الجزائر بقطر، صالح عطية، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، رئيس الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، شرف الدين عمارة، والمكلف بتسيير الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، حسين زاوي، وإطارات من الوزارة.

وتم استقبال الوزير من طرف الرئيس التنفيذي للهيئة، محمد حمد آل ثاني، والذي أطلعه على سير العمل داخل الهيئة.

وخلال هذه الزيارة، تم تقديم عرض شامل حول الهيكل التنظيمي وآليات تشغيل وإدارة المناطق الحرة في قطر، حسب البيان.

كما تم استعراض أبرز المشاريع الاستثمارية القائمة والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين بما في ذلك البينة التحتية المتطورة والإعفاءات الضريبية التي تهدف إلى جذب رؤوس الاموال وتعزيز النمو الاقتصادي.

وبالمناسبة، أكد الطرفان على أهمية تبادل الخبرات والتعاون المشترك لدعم المشاريع الاستثمارية التي تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

وفي ختام اللقاء، أشاد زيتوني بالتجربة القطرية وأبدى استعداد الجزائر للاستفادة منها في إطار الجهود المستمرة لتنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز قدراته التصديرية، يضيف المصدر ذاته.

وفي ختام الزيارة، أشاد الوزير بالتعاون المثمر بين البلدين، مشددا على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية لتحقيق الأهداف المشتركة.

يذكر أن زيتوني شرع الاثنين في زيارة لقطر أشرف خلالها افتتاح الطبعة الأولى لمعرض المنتجات الجزائرية بقطر، بمشاركة أزيد من 150 مؤسسة وطنية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا