آخر الأخبار

سفير كوريا: الثقافة جسر للتفاهم بين الشعوب

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكد سفير جمهورية كوريا، يو كي جون، أن الثقافة تمثل جسرا يربط بين الشعوب، مشددا على “أهمية الاستثمار في هذا الجسر من أجل مستقبل أكثر انسجاما، خاصة مع تزايد التحديات العالمية، حيث أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن نفهم بعضنا البعض، وهنا تبرز أهمية الثقافة كأداة لتعزيز الفهم الدولي وبناء عالم أفضل”.

قال يو كي جون خلال اختتام الأسبوع الثقافي الكوري في الجزائر: “يسعدني أن أكون معكم في مهرجان الكيبوب، وأعبر عن امتناني العميق لوزارة الثقافة والفنون الجزائرية، وكذلك لقصر الثقافة، على الدور القيم الذي لعبوه في تنظيم هذا الحدث الرائع. كما أود أن أعبر عن امتناني الصادق لمجموعة الخبراء الأربعة الذين، وأنا متأكد، سيقومون بتقييم عادل وذكي”.

وأضاف السفير أن بعض جوانب الثقافة الكورية، مثل الدراما والمأكولات والكيبوب، تجذب انتباه وقلوب الناس في العديد من الدول. وأشار إلى أن الأفراد في العديد من البلدان استمتعوا مؤخرًا بموسيقى فرقة BTS والعديد من فنانين الكيبوب الآخرين، معبرًا عن إعجابه بالحماس والحب الذي يظهره المعجبون الجزائريون للكيبوب، والذي يعكس بشكل لافت الروابط القوية بين بلدينا.

وأكد المتحدث أن مهرجان الكيبوب لهذا العام يمثل علامة ثقافية دائمة تمت رعايتها منذ عام 2018، مشيرًا إلى أنهم شهدوا هذا العام عددًا غير مسبوق من الطلبات من فرق الكيبوب الناشئة من جميع أنحاء الجزائر، مقدمًا أحر التهاني لجميع المشاركين، خاصة الذين حصلوا على المراكز الثلاثة الأولى.

وتابع قائلاً: “بصفتي سفير جمهورية كوريا في الجزائر، أشعر بالفخر والسرور لرؤية الروابط الثقافية تنمو باستمرار بين بلدينا. توفر أحداث مثل هذا المهرجان فرصة لا تقدر بثمن لمشاركة وتقدير ثقافاتنا، مما يعمق فهمنا واحترامنا المتبادلين”.

وفي الختام، أضاف سفير جمهورية كوريا، يو كي جون: “أعتقد أنه من خلال مثل هذه التبادلات، يمكننا بناء عالم أكثر انسجاما وترابطا، والثقافة قادرة على جمع الناس معا كما لا يمكن لأي شيء آخر، مما يعزز ويغذي الفهم الدولي الذي يحتاجه العالم بشدة في هذه المرحلة”.

كما أعلنت جوائز المهرجان، حيث حصل عمروش عبد المؤمن (ليود) على جائزة الشعبية، وكوثَر رداد على جائزة الغناء، بينما نالت مجموعة دريم زون جائزة الرقص.

وفي إطار الأسبوع الثقافي الكوري، تم تنظيم مجموعة من الفعاليات، منها: عرض الطبعة السابعة عشرة من قافلة الصداقة الكورية العربية في أكتوبر، والعرض الخامس لفيلم كوري ضمن مهرجان الفيلم “ميكتا”، بالإضافة إلى مسابقة الخطابة باللغة الكورية ومهرجان K-pop

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا