آخر الأخبار

الجزائر _ تونس: التأكيد على ضرورة البدء في التحضير للدورة 23 للجنة المشتركة الكبرى للتعاون

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ اكد وزير الخارجية أحمد عطاف في ندوة صحفية مع نظيره التونسي محمد علي النفطي بالجزائر العاصمة، أنه تم اليوم استعراض حصيلة التعاون الثنائي، لاسيما تنفيذ نتائج الدورة الأخيرة للجنة المشتركة الكبرى للتعاون، والتي انعقدت بالجزائر بتاريخ 04 أكتوبر 2023.

واضاف عطاف  أنه تم التأكيد على ضرورة البدء في التحضير للدورة 23 لهذه اللجنة، وكذا تفعيل غيرها من آليات التعاون الثنائي على غرار مختلف اللجان الفنية والقطاعية. 

على صعيد أوسع، تناولت محادثات اليوم التحضير للقمة الثلاثية المقبلة بين كل من الجزائر و تونس وليبيا، وهي القمة المُنْتَظَر انعقادها بالعاصمة الليبية طرابلس في المستقبل القريب. كما أكدنا على التزامنا بتجسيد ما أفضت إليه قمة تونس من قرارات وتوصيات تهدف لإقامة مشاريع تعاون ثلاثية تتماهى مع ما تشتركُ فيه دُوَلُنَا الثلاث من اهتمامات وشواغل وأولويات.

كما قال الوزير ان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحـتلة وفي باقي دول الجوار الفلسطيني، لاسيما في لبنان، لا يمكن أن تغيب عن مثل هذا اللقاء الجزائري-التونسي، في ظل ثبات بلدينا على نصرة القضية الفلسطينية وعلى إعلاء حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والسيدة، كحل عادل ودائم ونهائي للصر. اع العربي- “الإسرائيلي”.

واضاف ممثل الدبلوماسية الجزائرية ان الجزائر وتونس تواصلان، بصوت واحد وموحد، الدفاعَ عن حق أشقائنا الليبيين في إنهاء الأزمة التي ألمَّت بهم، بعيداً عن أي تدخلات خارجية، والتوجه نحو انتخابات حرة ونزيهة تطوي صفحة الخلاف والانقسا. م بصفة نهائية وتضع ليبيا من جديد على درب الأمن والأمان والرفاه.

شارك الخبر

إقرأ أيضا