آخر الأخبار

أول قرار سعودي بخصوص تقرير "أم بي سي"

شارك الخبر
مصدر الصورة

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، في قرار لها، إحالة مسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق بسبب تقرير إخباري مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة.

وأكدت الهيئة، في بيان، أنها تتابع باستمرار مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية للمملكة وضوابط المحتوى، ولن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أية مخالفة.

ولم يشر البيان إلى قناة “أم بي سي” السعودية التي بثت تقريرا أدانته حركة “حماس” واعتبرته “ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقيادتها”.

وأثار التقرير موجة غضب واستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي، تطورت إلى اقتحام عشرات العراقيين فجر السبت، مكتب المحطة في حي الجامعة في بغداد.

كما أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، السبت، إلغاء رخصة عمل قناة إم بي سي في العراق، بعد موجة غضب بسبب تقرير بثته القناة، وصف قادة الحركات الإسلامية المسلحة بالإرهابيين.

قرار الهيئة، جاء ذلك بعد ساعات من اقتحام مئات العراقيين في بغداد مكتب المحطة في حي الجامعة في بغداد، الذين أضرموا النيران في الباحة الخارجية للمبنى وحطموا محتويات في داخله، احتجاجاً على ما رأوه إساءة إلى رموز “المقاومة”.

وقالت الهيئة في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية: إنه “بالنظر لانتهاك قناة MBC الفضائية للوائح البث الإعلامي من خلال تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على الشهداء قادة النصر وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الصهيوني الغاصب، فإننا نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة وإيقافها عن العمل في العراق”.

وأضافت الهيئة: “نوجه الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلى إلغاء رخصة العمل الممنوحة لقناة MBC”.

وبثت القناة المذكورة، الجمعة، ضمن أحد برامجها تقريرا بعنوان “ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء”، تضمن تصنيف قادة المقاومة الفلسطينية ضمن قوائم الإرهابيين.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا