آخر الأخبار

سوناطراك و"غازبروم" الروسية يبحثان سبل تطوير علاقات التعاون

شارك الخبر
مصدر الصورة

عقد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، والوفد المرافق له في أشغال المنتدى الدولي للغاز بسانت بطرسبرغ (روسيا)، اجتماعا رفيع المستوى، مع وفد من شركة غازبروم الروسية، تم خلاله بحث سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين، حسبما أفاد به الأربعاء، بيان للمجمع العمومي.

وخلال اجتماع وفد سوناطراك مع نظيره من الشركة الروسية، بقيادة مديرها العام أليكسي ميلر، ناقش الجانبان “التحديات الراهنة التي تواجه صناعة الغاز، والفرص المستقبلية لتعزيز وتطوير الشراكة” بين الجانبين، حسب نفس المصدر.

هذا ويأتي هذا اللقاء في إطار مشاركة الرئيس المدير العام للمجمع، رشيد حشيشي، رفقة وفد رفيع المستوى يضم إطارات مسيرة للمجمع في فعاليات الطبعة الـ13 للمنتدى الدولي للغاز بسانت بطرسبرغ.

وقام رشيد حشيشي بوم الثلاثاء، بزيارة جناح “غازبروم“، حيث اطلع على التقنيات الحديثة المبتكرة والمعتمدة على مستوى هذه الشركة الروسية في مجال سلسلة القيمة لصناعة الغاز، بما فيها تقنيات استكشاف وإنتاج ونقل الغاز في عرض البحر.

يذكر أن سوناطراك تعمل بالشراكة مع “غازبروم إنترناشونال” على تطوير موارد الغاز المكتشفة على مستوى حقول “غورد السايح” و”غورد السايح-شمال” (رقعة حقل العسل)، وهذا من خلال إنجاز عمليات حفر لـ 24 بئر، بالإضافة إلى إنشاء وحدة معالجة من أجل إنتاج كميات معتبرة من الغاز الجاف والمكثفات وغاز البترول المميع ونقلها عبر شبكة أنابيب سوناطراك ابتداء من 2025، وفقا للبيان.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا