آخر الأخبار

اجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم هذه تفاصيله

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك،  رشيد حشيشي، بزيارة جناح شركة الطاقة الروسية “غازبروم”، التي تعد أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم، حيث تمكن من الاطلاع على التقنيات الحديثة المبتكرة والمعتمدة بغازبروم في مجال سلسلة القيمة لصناعة الغاز، بما فيها تقنيات استكشاف وإنتاج ونقل الغاز في عرض البحر. وذلك في إطار مشاركته في فعاليات الطبعة الثالثة عشر للمنتدى الدولي للغاز بسانت بطرسبرغ،

على هامش هذا المنتدى الدولي، التقى  رشيد حشيشي بالمدير العام لشركة غازبروم،  أليكسي ميلر. وقد قاد الرئيسان اجتماعًا رفيع المستوى بحضور الإطارات المسيرة عن المجمعين، حيث ناقشا التحديات الراهنة التي تواجه صناعة الغاز، والفرص المستقبلية لتعزيز وتطوير الشراكة بين سوناطراك وغازبروم.

للتذكير، تعمل سوناطراك بالشراكة مع غازبروم إنترناشونال على تطوير موارد الغاز المكتشفة على مستوى حقول غورد السايح وغورد السايح شمال (رقعة حقل العسل) وهذا من خلال إنجاز عمليات حفر لـ 24 بئر بالإضافة إلى إنشاء وحدة معالجة من أجل إنتاج كميات معتبرة من الغاز الجاف والمكثفات وغاز البترول المسال ونقلها عبر شبكة أنابيب سوناطراك ابتداء من 2025.

شارك الخبر

إقرأ أيضا