آخر الأخبار

صندوق النقد العربي يدعم مشاريع الخدمات المالية بالجزائر

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكد صندوق النقد العربي، دعمه لمشاريع تطوير المدفوعات الإلكترونية ورقمنة الخدمات المالية في الجزائر، مع تحديث القطاع المالي وتعزيز الشمول المالي.

والتقى وزير المالية، لعزيز فايد، خلال استقباله، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، فهد بن محمد التركي، في إطار مشاركته في الندوة الدولية التي نظمت بشكل مشترك بين الصندوق  ووزارة المالية، والتي تناولت نشر خارطة الطريق الخاصة بالمشروع المخصص لتطوير المدفوعات الإلكترونية ورقمنة الخدمات المالية في الجزائر.

وأعرب فايد عن شكره لفهد بن محمد التركي، على جودة الخبرة التي يقدمها الصندوق في إطار هذا التعاون، مؤكدًا على القيمة المضافة لهذا المشروع بالنسبة للجزائر، خصوصًا فيما يتعلق بتحديث القطاع المالي وتعزيز الشمول المالي.

كما أشاد الوزير بالدعم المستمر الذي يقدمه صندوق النقد العربي، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز قدرة الجزائر على السير نحو التكنولوجيا الرقمية والتكنولوجيا المالية، مما يفتح الأبواب أمام الابتكار المالي وتحسين الوصول إلى خدمات مالية ومصرفية حديثة.

وناقش الطرفان الوضع الحالي للتعاون الثنائي بين الجزائر وصندوق النقد وآفاقه المستقبلية، حيث يركز هذا التعاون بشكل كبير على تعزيز القدرات، وخاصة من خلال تقديم الدعم الفني لدعم إصلاحات العصرنة التي تقوم بها الجزائر.

من جانبه، استغل التركي هذه الفرصة لإطلاع فايد على التقدم الكبير الذي شهده تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لصندوق النقد العربي، التي تم تبنيها خلال الاجتماعات السنوية للصندوق التي انعقدت في ماي 2024 بالقاهرة، وتهدف هذه الاستراتيجية الجديدة إلى تعزيز دور صندوق في المنطقة من خلال تقديم دعم  نشط وذو جودة للدول الأعضاء.

وأعرب وزير المالية عن ارتياحه للديناميكية الجديدة التي بُثت في الصندوق، وأوضح أن الجزائر تتطلع للاستفادة من برامج الدعم الفني وتعزيز القدرات التي سيتم إطلاقها قريبًا، وطالب بزيادة تواجد الموارد البشرية الجزائرية ضمن موظفي وإطارات هذه المؤسسة.

وتعد الجزائر من المساهمين الرئيسيين في صندوق النقد العربي، حيث تحتل المرتبة الثانية من حيث المشاركة في رأس المال الاجتماعي، إلى جانب العراق، وذلك بعد المملكة العربية السعودية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا