آخر الأخبار

الجيش يحبط محاولات إدخال قناطير من المخدرات المغربية

شارك الخبر
مصدر الصورة

تمكنت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، من توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة، فيما تم إلقاء القبض على 40 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال قرابة 14 قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 40 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 13 قنطار و80 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، مع ضبط 64133 قرص مهلوس.

وفي نفس السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 126 شخص وضبطت 44 مركبة، 171 مولد كهربائي، 90 مطرقة ضغط، 3 أجهزة للكشف عن المعادن بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما أوقفت مفارز الجيش الوطني، 37 شخصًا آخر وضبط 10 بنادق صيد، 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنكوف، مسدس آلي بالإضافة إلى 30810 لتر من الوقود، كذا 71.2 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جانب آخر، أحبط حراس السواحل محاولات للهجرة غير الشرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 304 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 160 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وتأتي هذه العمليات التي نفذتها وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، لتعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا