آخر الأخبار

تفاصيل اجتماع تنسيقي دوري لتقييم عقود الأداء وآفاق تحسين الموارد المالية

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ ترأس وزير المالية،  لعزيز فايد، اليوم 8 أكتوبر 2024، بمقر وزارته، اجتماعاً تنسيقيا دورياً جمعه بإطارات الوزارة. 

وحسب البيان فقد أتاح هذا الاجتماع الفرصة لاستعراض العديد من النقاط الأساسية، بما في ذلك تقييم عقود الأداء الخاصة بالمفتشية العامة للمالية (IGF)، ومتابعة تقدم التحضيرات لإعداد قانون تسوية الميزانية لسنة 2023 الذي سيتم إعداده لأول مرة وفقاً لأحكام القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية 18-15، بالإضافة إلى وضعية التعاون بين المديرية العامة للضرائب و المديرية العامة للأملاك الوطنية لاستغلال البيانات العقارية بهدف تحسين الجباية العقارية.

وخلال الاجتماع، قدمت الفرق المعنية عروضاً مختلفة، تسلط الضوء على التقدم المحرز والتحديات التي تواجهها. 

وفي هذا السياق، أكد الوزير على الأهمية القصوى لتعبئة الموارد، سواء كانت جبائية، جمركية أو عقارية، لتحقيق الأهداف المحددة.

كما شدد على ضرورة وضع خارطة طريق واضحة لتحسين تعبئة الموارد. وفي هذا الإطار، دعا الوزير إلى ترسيخ ثقافة مالية وتوعية مالية من خلال اتصال فعال، بهدف توعية كل مواطن بمساهمته في ازدهار البلاد.

فيما يخص عرض المفتشية العامة للمالية، تم تقديم أربعة محاور استراتيجية مرتبطة بمؤشرات أداء محددة، تُظهر وضعية تنفيذ إيجابية، تشمل تحسين نطاق وجودة الرقابة من قبل المفتشية العامة للمالية، متابعة النشاط، الدعم ومرافقة الهياكل العملياتية وتطوير النظام المعلوماتي للمفتشية العامة للمالية.

اختتم وزير المالية الاجتماع بتأكيد الالتزام بمواصلة جهود إصلاح القطاع بأكمله، لا سيما في مجال تعبئة الموارد وتحسين تخصيصها، في ظل الشفافية والمسؤولية.

شارك الخبر

إقرأ أيضا