آخر الأخبار

إنصاف المعلم وصون كرامته من "أولويات" الدولة الجزائرية

شارك الخبر
مصدر الصورة

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن إنصاف المعلم واحترامه وصون كرامته، من “أولويات” الدولة الجزائرية

وأشاد عبد الحكيم بلعابد، في كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، المصادف لـ 5 أكتوبر من كل سنة، بـ “القرارات الهامة التي اتخذها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لدى ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء في 22 سبتمبر الماضي، لا سيما ما تعلق بتحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية لمنتسبي قطاع التربية والتزامه المتعلق بإصدار القانون الأساسي لقطاع التربية قبل نهاية السنة.

هذا وبالمناسبة، عبر وزير التربية الوطنية عن “تقديره” لجميع المعلمين والمعلمات نظير الدور الهام الذي يقومون به في التعليم والمعرفة وتلقين مكارم الأخلاق للتلاميذ.

كما توجه عبد الحكيم بلعابد بـ “الشكر والعرفان” للشركاء الاجتماعيين وجميع منتسبي القطاع لما بذلوه من مجهودات من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2025/2024 الذي كان “متميزا بالكثير من المستجدات التي ستساهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية الوطنية وتحسين أدائها”.

وفي ذات السياق، دعا المسؤول الأول عن قطاع التربية الوطنية، الأساتذة والمعلمين إلى الالتزام بـ “الجدية في أداء رسالة التعليم النبيلة”، باعتبارهم “أول من تقع على عاتقه مسؤولية بناء الأجيال والذود عن مقومات الهوية الوطنية من إسلام وعروبة وأمازيغية وعن حرمة وحمى الأمة والوطن”.

هذا وللإشارة فقد كان هذا الاحتفال مناسبة لتكريم ستة (6) أساتذة مميزين في المجالات الأدبية والفنية وكذا الرياضية.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا