آخر الأخبار

القافلة الكورية تعود للجزائر بعد غياب ثلاث سنوات

شارك الخبر

أكد سفير جمهورية كوريا، يو كي جون، أن المساعي المشتركة بين بلاده والجزائر في مجالات الفن والثقافة والمجتمع تمثل أرضية خصبة لبناء علاقات اقتصادية وسياسية واجتماعية أقوى، معلنًا عن تنظيم القافلة السابعة عشرة للصداقة الكورية العربية بشكل حضوري في الجزائر، بعد أن تم تنظيمها عبر الإنترنت من عام 2020 إلى 2023 بسبب جائحة كوفيد-19.

وفي ندوة صحفية عقدت بمقر السفارة، الثلاثاء، بمناسبة الإعلان عن تنظيم الأسبوع الثقافي الكوري في الجزائر، أشار يو كي جون إلى أن الجزائر وكوريا الجنوبية تتمتعان بعلاقات مميزة تقوم على الاحترام المتبادل والتعاون.

وأضاف: “آمل أن يكون اليوم بداية لصداقة أعمق وأكثر ديمومة بين كوريا والجزائر، وأن تسهم مساعينا المشتركة في الفن والثقافة والمجتمع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية”.

وأوضح السفير أن سفارة جمهورية كوريا تنظم سنويًا أسبوع كوريا لمشاركة الثقافة الكورية مع الشعب الجزائري. وقد أعلن عن افتتاح الأسبوع الكوري التاسع، الذي يستمر حتى 21 أكتوبر الجاري، معبرًا عن امتنانه للجمعية الكورية العربية ووزارة الثقافة والفنون الجزائرية على دعمهما وتعاونهما.

وفي إطار الأسبوع الكوري، سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات، منها: عرض الطبعة السابعة عشرة من قافلة الصداقة الكورية العربية في أكتوبر، والعرض الخامس لفيلم كوري ضمن مهرجان الفيلم “ميكتا” يوم السبت 12 أكتوبر، بالإضافة إلى مسابقة الخطابة باللغة الكورية ومهرجان K-pop، وكلاهما يوم 21 أكتوبر، في الجزائر، يضيف المتحدث ذاته.

وأشار سفير جمهورية كوريا إلى أن القافلة السابعة عشرة للصداقة الكورية العربية، التي انطلقت في عام 2008، كانت حدثًا سنويًا، لكن بسبب التحديات العالمية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، تم تنظيمها افتراضيًا من عام 2020 إلى 2023 وهو سعيد بشكل خاص بأن هذا العام يمثل عودة القافلة للتنظيم بشكل حضوري في الجزائر.

وسيقدم العرض مركز جيندو الوطني للغوقاك، الذي ساهم منذ تأسيسه في عام 2004 في الحفاظ على الثقافة الكورية وتعزيزها، وسيشمل العرض أيضًا فرقة “إكسبراشن كرو”، التي نالت شهرة دولية من خلال أدائها في رقص البي-بوي، حيث فازت بمسابقة معركة السنة.

يُذكر أن النسخة التاسعة من الأسبوع الكوري ستقام من 8 إلى 21 أكتوبر الجاري، وستستضيف السفارة محبي الثقافة الكورية خلال الفعاليات المقررة، كما سيتم عرض أفلام في إطار مهرجان MIKTA من 12 إلى 19 أكتوبر 2024 (بداية من الساعة 15:00، 12 أكتوبر 2024 للفيلم الكوري “غابة صغيرة” في قاعة ابن زيدون)، بالإضافة إلى مسابقة اللغة الكورية ومهرجان K-pop في الساعة 10:30 و17:00 على التوالي، في 21 أكتوبر 2024، بقصر الثقافة.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا