آخر الأخبار

الجزائر وقطر توقعان اتفاقية لاستكشاف وإنتاج المحروقات

شارك الخبر
مصدر الصورة

أبرمت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات والشركة القطرية “الخليج للبترول المحدودة”، على مذكرة تفاهم لتسهيل وتعزيز روابط التعاون بين الطرفين في مجال المحروقات، والاستثمار في قطاع استكشاف وإنتاج المحروقات بالجزائر.

وقام رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط” بلجهم مراد، حسب بيان لوزارة الطاقة، رفقة رئيس الشركة القطرية الخليج للبترول المحدودة، عبدالعزيز حمد الدليمي، على مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة النفط وشركة الخليج للبترول.

وتمت مراسم توقيع المذكرة بمقر الوكالة وفي حضور إطارات من الوزارة وأعضاء اللجنة المديرة لوكالة النفط رفقة وفد قطري رفيع المستوى.

ويهدف إبرام مذكرة التفاهم إلى تسهيل وتعزيز روابط التعاون بين الطرفين في مجال المحروقات، لا سيما من خلال العرض الذي قدمته وكالة النفط لشركة الخليج للبترول حول فرص الاستثمار في قطاع استكشاف وإنتاج المحروقات بالجزائر.

وشهدت العلاقات بين الجزائر وقطر تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، خاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية متميزة تعززت بشكل بارز مؤخرًا بفضل الإرادة السياسية الصادقة لقائدي البلدين ورغبتهما الجادة في إقامة شراكة استراتيجية واعدة أصبحت نموذجًا يحتذى به في إطار علاقات التكامل العربي.

ويرتكز التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين على الاحترام والثقة المتبادلة التي تمثل إحدى ثوابت السياسة الخارجية لكلا البلدين وأهم نقطة يركز عليها كل من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وأمير دولة قطر الشقيقة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا