آخر الأخبار

أوريدو تطلق حملة لمكافحة سرطان الثدي

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ اكدت مؤسسة أوريدو التزامها بمكافحة سرطان الثدي من خلال إطلاق حملة اتصالية واسعة النطاق في إطار أكتوبر الوردي، وهو شهر مخصص لهذه القضية.

وتهدف أوريدو من خلال هذه العملية الى رفع مستوى الوعي بالمخاطر ووسائل الوقاية منه وتشجيع الكشف المبكر وذلك بالشراكة مع شركائها من الجمعيات التي تنشط في مجال الوقاية من سرطان الثدي.

وكشف بيان للمؤسسة ان هذه العملية مدعمة ببرنامج يحمل شعار “حركة واحدة اليوم تزهر مستقبل الغد، قوموا بالفحص”، سترافق أوريدو “جمعية الفجر” لمساعدة مرضى السرطان في تنظيم قافلة فحص وتوعية لفائدة مئات النساء في أربع مناطق بولاية عين الدفلى.

كما تهدف القوافل الطبية إلى رفع مستوى الوعي بين النساء اللائي يعشن في المناطق النائية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتنظيم دورات تكوينية طبية تسمح بتحيين المعارف حول هذا المرض. كما ستوفر القافلة أيضًا دعمًا نفسيًا وطبيًا لأولئك اللواتي كانت نتائج فحصهن إيجابية.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2021، تقوم أوريدو بتكثيف المبادرات وتشارك بفعالية في حملات التوعية في إطار نشاطات “أكتوبر الوردي”، على غرار عمليات الفحص المبكر المنجزة بالتعاون مع الجمعية الوطنية لمساعدة المرضى “وين نلقى” برأس العيون بولاية باتنة سنة 2023، وكذا بمنطقة الديس، دائرة أولاد سيدي إبراهيم، ولاية المسيلة سنة 2022. كما نظم الشريكان حملة “حياة” التي أتاحت للأطباء المتخصصين فحص النساء فوق سن 35 عاما في عدة ولايات.

خدمة لنفس القضية، عززت أوريدو مؤخرًا شراكتها مع جمعية “وين نلقى” من خلال إطلاق قافلة طبية متعددة التخصصات، توقفت يوم 5 أكتوبر في مزغنة، بالقرب من تابلاط في ولاية المدية، لتقديم الرعاية والتشخيص والاستشارات لسكان المناطق النائية.

يعد هذا الالتزام جزءًا من الاستراتيجية الموسعة لـ Ooredoo في إطار مسؤوليتها المجتمعية، والتي تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في الصحة العامة وراحة المواطنات والمواطنين.

شارك الخبر

إقرأ أيضا