آخر الأخبار

اوريدو تساهم في اطلاق قافلة طبية للمناطق المعزولة

شارك الخبر
مصدر الصورة

الجزائرالٱن _ اطلقت مؤسسة أوريدو بالتعاون مع الجمعية الوطنية لمساعدة المرضى “وين نلقى – WINNELKA” قافلة طبية متعددة التخصصات تجوب عدة مناطق نائية في الجزائر. تحت الشعار الملهم “طبيب للجميع!”، تهدف هذه العملية إلى توفير فحوصات طبية مجانية للسكان القاطنين في المناطق المعزولة.

فبعد ان حطت رحالها في الـ 13 سبتمبر المنصرم ببلدية سيدي امحمد بن عودة، في ولاية غليزان، اين حققت هذه القافلة الطبية نجاحا كبيرا مسجلة في حصيلتها 597 فحصا طبيا لفائدة سكان البلدية الذين استحسنوا هذه المبادرة التي تلبي جزءًا من الاحتياجات الصحية للمنطقة. واصلت القافلة مسارها يوم السبت 05 أكتوبر 2024، الى ولاية المدية، بلدية مزغنة، الكائنة بالقرب من تابلاط، حيث تم تقديم فحوصات طبية مجانية لمواطني المنطقة وتحسيسهم حول ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في إطار الحملة التوعوية لـ “أكتوبر الوردي”.  

مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة مصدر الصورة

في إطار دعم هذه القافلة الطبية في مسارها وتأكيدا على الأهمية التي تحظى بها المبادرات المواطنة، تميّز هذا الحدث بحضور ممثلين عن السلطات المحلية، يتقدمهم  باديس مختار، الأمين العام لولاية المدية نيابة عن  الوالي، وأعضاء من الجمعية وكذا إطارات من أوريدو الجزائر، على رأسهم، رمضان جزايري، مدير الشؤون المؤسساتية.

لضمان نجاح هذه العملية، قدمت أوريدو دعما ماليا مكّن من اقتناء تجهيزات شبه صيدلانية ومعدات لوجستية أساسية لإعانة لجنة القوافل الطبية المكونة من أطباء متطوعين في مهمتهم الانسانية.

وحسب بيان لاوريدو فلا تقتصر خدمات القافلة على تقديم الاستشارات والفحوصات لمختلف الأمراض فحسب، بل يوجه الطاقم الطبي المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية المناسبة بعد تشخيص حالتهم، في إطار مقاربة شاملة للخدمات الأولية في مجال الرعاية الصحية في سبيل تلبية الاحتياجات المحددة للسكان المحتاجين.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس الجمعية الوطنية لمساعدة المرضى – “وين نلقى – WINNELKA”،  عبد الكريم إيباشيرن: 

“باسم جمعيتنا، أود أن أعرب عن امتناننا العميق لمؤسسة أوريدو الجزائر على مساهماتها الدائمة في العمل الجمعوي عامة وفي مشاريع جمعية “وين نلقى” خاصة. هذا الدعم المادي سيساهم في دور لجنة القوافل الطبية لمساعدة المرضى في المناطق النائية تحت شعار” طبيب للجميع”، كما نتمنى ان تستمر هذه الشراكة في المشاريع المستقبلية للجمعية التي تصب في مصلحة المريض والمحتاج” 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة هي امتداد لشراكة متينة وطويلة الأمد بين أوريدو و”وين نلقى – WINNELKA”، تعززت خلال جائحة كوفيد-19، أين قدمت أوريدو دعما ماليا للجمعية لاقتناء سيارة إسعاف ومركبة نفعية ومكثفات أكسجين.

للتذكير تظافرت جهود الشريكين في مبادرات رئيسية مثل الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي (Octobre Rose) في عامي 2022 و2023، كما عمل الشريكين سلفًا على تجهيز مراكز رعاية المسنين في كل من سيدي موسى وباب الزوار.

وتعد القافلة الطبية تجسيدا لسياسة المسؤولية المجتمعية التي تنتهجها مؤسسة أوريدو وتعبيرا عن التزامها بدعم جمعية “وين نلقى – WINNELKA” سعيا لضمان حصول كل مواطن، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه، على الرعاية الصحية اللائقة. 

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
شارك الخبر

إقرأ أيضا