آخر الأخبار

الحماية المدنية تسجل حصيلة ثقيلة في حوادث المرور

شارك الخبر
مصدر الصورة

كشفت مصالح الحماية المدنية، عن تسجيل 812 حادث مرور، منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، خلفت 13 قتيلًا و994 جريح، داعية السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي حوداث المرور.

وأفاد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، الأحد، بأنه لتفادي حوادث المرور، يفضل تقديم وقت الخروج ببضع دقائق، فهذا يمنح وقتًا كافيًا للتعامل مع أي ازدحام مروري أو ظروف غير متوقعة على الطريق، مما يُقلّل التوتر ويساعد على القيادة بتركيز وهدوء، وتجنُّب الاستعجال والضغط النفسي مما يقلّل من فرص ارتكاب الأخطاء، وبالتالي يعزز سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق.

وقامت وحدات الحماية المدنية بـ147 تدخل على إثر حوادث مرور، سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الحوادث وفاة 4 أشخاص وإصابة 183 بجروح مختلفة، تم التكفل بالضحايا في مكان الحوادث وتحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما سجلت ذات الوحدات، 2421 تدخل، منها 1674 إجلاء صحي و348 عملية مختلفة، عبر عدة ولايات من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق وكذا الأجهزة الأمنية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل إخماد 6 حرائق حضرية ومختلفة عبر عدة ولايات من الوطن، فيما تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال نفس الفترة من أجل إخماد 15 حرائق من الغطاء النباتي منها، حريق غابات، حريق أدغال، 3 حرائق أحراش، 2 حرائق محاصيل زراعية، حريق أحزمة تبن، 3 حرائق أشجار مثمرة، و4 حرائق النخيل على مستوى عدة ولايات من التراب الوطني، حيث سمح التدخل السريع  والفعال لمصالح الحماية بإخماد هاته الحرائق ومنع إنتشارها الى باقي الغطاء النباتي.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا