آخر الأخبار

عملية تسجيل الأدوية عبر المنصة الرقمية

شارك الخبر
أسدى وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الاثنين، بالجزائر العاصمة، تعليمات تقضي بضرورة تسهيل عملية تسجيل الأدوية عبر المنصة الرقمية الخاصة بالعملية.

وأفاد بيان وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن هذا جاء خلال زيارة قام بها الوزير عون للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، تحادث على هامشها، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع المدراء المركزيين ومدراء الملحقات الجهوية لقسنطينة ووهران، أين استمع إلى مختلف العروض المقدمة من قبل المدراء وانشغالات العمال.

وأضاف البيان أن الوزير قدم عدة تعليمات وتوجيهات تتعلق خصوصا “بالإسراع في تسجيل الأدوية عبر المنصة الرقمية”، حاثا على “تطويرها أكثر لتسهيل العملية ومعالجة جميع الملفات في أقرب الآجال”.

وأشارت الوزارة، في هذا الصدد، أنه تم بين جانفي وأوت الفارطين، دراسة ومعالجة 2708 ملف وتحرير 1568 حصة من الأدوية.

كما أمر عون بمتابعة جميع الملحقات الجهوية، خاصة ما تعلق بتكوين العمال في مختلف التخصصات، حسب البيان، معتبرا هذا “من بين الخطوات الهامة لبلوغ الهدف الأساسي المتمثل في تحقيق الجودة والنوعية”.

وأشار البيان إلى أن الوزير كان قد قام، في بداية الزيارة التفقدية للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، التي تأتي في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها لمختلف المجمعات العمومية والمؤسسات التابعة للقطاع، بمعاينة مخبر الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، مبرزا أن هذا المخبر، الذي سيشرع في الخدمة “قبل نهاية شهر أكتوبر القادم”، يعد “من أبرز المخابر في إفريقيا”.

وأبرز البيان أن المخبر, المتربع على مساحة 1200م2، يضم 7 وحدات وسيجهز بأحدث التكنولوجيات لضمان مهامه المتمثلة في مراقبة الأدوية، المستلزمات والمعدات الطبية وكذا اللقاحات.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا