آخر الأخبار

وزارة الاتصال تعرض مشروع "بوابة الإعلام الجزائري"

شارك الخبر

ترأس وزير الاتصال، محمد لعقاب، يوم الاثنين، بالجزائر العاصمة، جلسة عمل خصصت لعرض “بوابة الإعلام الجزائري” ومشروع الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لوثائق الصحافة والصورة والإعلام، حسب بيان لوزارة الاتصال.

هذا وأوضح بيان الوزارة أن جلسة العمل، التي جرت بمقر وزارة الاتصال وبحضور إطارات وزارة الاتصال وإطارات ومهندسين من المؤسسات تحت الوصاية خصصت لعرض بوابة الإعلام الجزائري، “Algerian Media Gateway” وكذا مشروع الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لوثائق الصحافة والصورة والإعلام “CNDPI”.

وفي هذا السياق، يأتي هذان المشروعان – يضيف ذات البيان – “تنفيذا لتعليمة رئيس الجمهورية رقم 35 المسداة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 20 مارس 2023 والتعليمة رقم 45 المسداة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 18 فيفري 2024 المتعلقتين بالرقمنة”.

هذا وتجدر الإشارة  إلى أن بوابة الإعلام الجزائري، ستكون “نافذة يمكن لأي شخص حيثما وجد الولوج من خلالها إلى جميع مواقع المؤسسات الإعلامية الجزائرية العمومية منها والخاصة،  وسيمكن الموقع الجديد للمركز الوطني لوثائق الصحافة والصورة والإعلام متصفحيه من التعرف على المركز والخدمات التي يقدمها والتي من أهمها الفنون المطبعية، ترميم الأرشيف، تجليد الكتب والمؤلفات، بيع الصور التاريخية، تنظيم معارض الصور, تغطية المؤتمرات والتظاهرات والتصميم الأنفوغرافي”.

وخلص بيان الوزارة إلى أنه “سيتم عرض بوابة الإعلام الجزائري، أمام الصحافة الوطنية يوم 22 أكتوبر 2024 بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، كما سيقدم عرض ترويجي للموقع الإلكتروني للمركز الوطني لوثائق الصحافة والصورة والإعلام بنفس المناسبة”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا