آخر الأخبار

وزير الصناعة يأمر بالإسراع في تسجيل الأدوية عبر المنصة الرقمية

شارك الخبر

الجزائرالٱن _ أسدى علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني خلال زيارته للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالشراقة و خلال لقائه مع المدراء المركزيين ومدراء الملحقات الجهوية لقسنطينة ووهران عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، عدة تعليمات وتوجيهات تتعلق ب : 

 الإسراع في تسجيل الأدوية عبر المنصة الرقمية و ضرورة تطوير المنصة أكثر لتسهيل عملية التسجيل وبالتالي معالجة جميع الملفات في أقرب الآجال ،حيث تم دراسة ومعالجة 2708 ملف وتحرير 1568 حصص الأدوية من بداية شهر جانفي 2024 إلى نهاية شهر أوت.

 متابعة جميع الملحقات الجهوية خاصة ماتعلق بتكوين العمال في مختلف التخصصات الذي يعتبر من بين الخطوات الهامة للبلوغ للهدف الأساسي وهو تحقيق الجودة والنوعية.

 

هذا غ في بداية الزيارة التفقدية، قام  الوزير بمعاينة المخبر الذي يعد من أبرز المخابر في إفريقيا والذي سيشرع في الخدمة قبل نهاية شهر أكتوبر القادم.

 تبلغ مساحة المخبر 1200 متر مربع، يضم 7 وحدات، حيث سيجهز بأحدث التكنولوجيات والذي سيقوم بمراقبة الأدوية، المستلزمات، المعدات الطبية واللقاحات.

 في الأخير شكر  الوزير جميع المدراء والاطارات على الجهود المبذولة خاصة الملحقات الجهوية التي ساهمت في تخفيف الضغط على الوكالة الوطنية وتقريب المتعاملين من الوكالة و ملحقاتها.

شارك الخبر

إقرأ أيضا