آخر الأخبار

عمليات نوعية للجيش بمكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة

شارك الخبر

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال أسبوع، من القضاء على إرهابييْن اثنين، وتوقيف 12 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، فيما تم إلقاء القبض على 30 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال 11 قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

جاء هذا في بيان نشرته وزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، عن الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 24 سبتمبر 2024، في كامل التراب الوطني.

وأفاد البيان، بأنه في مجال مكافحة الإرهاب “تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القضاء على إرهابيين (02) اثنين واسترجاع بندقية (01) نصف آلية من نوع سيمونوف وأغراض أخرى وهذا خلال عملية نوعية بتبسة”.

وأضاف البيان، أنه “بفضل جهود وحدات الجيش الوطني الشعبي، سلم الإرهابي +أولاد البكاي محمد+ المكنى ‘هما’، نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى”.

كما أوقفت مفارز أخرى (12) عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، وفق المصدر نفسه.

وأوضح ذات البيان، أنه في مجال “محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات متفرقة عبر النواحي العسكرية، (30) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (11) قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب”.

كما تم، حسب المصدر نفسه، “ضبط (13.21) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(398 862) قرص مهلوس”.

وتابع بيان وزارة الدفاع، أنه “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (237) شخص وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وتندوف، وضبطت (17) مركبة و(92) مولدًا كهربائيًا و(49) مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

كذلك تم “توقيف (15) شخصًا آخر وضبط مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف و(05) مسدسات  آلية و(10) بنادق صيد و(730 76) لتر من الوقود و(68) قنطار من مادة التبغ بالإضافة إلى (386) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ(176) شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (288) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”، حسب البيان.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا