كشفت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخطط للإفراج عن بعض الأصول الإيرانية المجمدة لإنفاقها على شراء طهران لمنتجات أمريكية، بما فيها الأغذية.
وقالت "فوكس نيوز" إن الرئيس ترامب أكد لها أنه سيتم شراء منتجات أمريكية الصنع بقيمة تقدر بـ 500 مليون دولار.
في الوقت ذاته، أكد وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسينت أن وزارته ستراقب إنفاق الأموال الإيرانية المفرج عنها.
وقال في حديث لقناة "سي إن بي سي" إن "الدفعة الأولى من الموارد ستفرج عنها قطر على الأرجح. وسيكون موظفو الخزانة الأمريكية في الدوحة مباشرة للرقابة على توزيع الأموال".
وأكد كذلك أن جزءا كبيرا من تلك الأموال سينفق على شراء الأغذية والأدوية الأمريكية، ما سيسمح بإعادة الأموال إلى الاقتصاد الأمريكي.
ولم يكشف الوزير عن حجم الأصول أو آليات الرقابة التي تخطط واشنطن لاستخدامها.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في منشور على موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء، أن الأموال المفرج عنها ستخصص لشراء الأغذية والأدوية الأمريكية الصنع حصرا، وستحول إلى حساب تحت المراقبة الأمريكية. وأعرب عن أمله في أن يتم ذلك قريبا.
المصدر: وكالات
المصدر:
روسيا اليوم