آخر الأخبار

وزير التربية يستقبل مجموعة من التلاميذ النجباء

شارك

أشرف وزير التربية الوطنية، الدكتور محمد صغير سعداوي، مساء الأربعاء، بمقر الوزارة بالمرادية، على استقبال مجموعة من التلاميذ النجباء، تضم 20 تلميذا من مختلف ولايات الوطن، والمستفيدين من رحلة علمية إلى جمهورية بيلاروسيا، تمتد من 25 جوان إلى 05 جويلية 2026.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تجسيد مخرجات اللقاء الذي جمع الوزير بوزير التربية لجمهورية بيلاروسيا، بتاريخ 02 ديسمبر 2025 بالجزائر، والذي خُصّص لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي في المجال التربوي وتعزيز الشراكة بين البلدين في ميادين التعليم والتكوين وتبادل الخبرات.

كما تندرج هذه الرحلة ضمن برنامج للتعاون والتوأمة بين المؤسسات التعليمية الجزائرية والبيلاروسية، الرامي إلى تشجيع التبادل المعرفي والانفتاح على التجارب التربوية في دول أخرى، وتعزيز روح التميز والابتكار لدى التلاميذ، لاسيما في المجالات العلمية والتكنولوجية المرتبطة بالأولمبياد العلمية والأنشطة الأكاديمية.

وخلال هذا اللقاء، أكد الوزير سعداوي للتلاميذ أن رعاية النخب المدرسية ومرافقتها وتحفيزها تندرج ضمن الرؤية الاستراتيجية التي تعتمدها الدولة في الاستثمار في المورد البشري، باعتباره الثروة الحقيقية للأمم وأساس تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات تتيح لهم فرصا ثمينة للاحتكاك بالتجارب الدولية الناجحة وتوسيع آفاقهم العلمية والثقافية.

كما دعا سعداوي التلاميذ المستفيدين إلى تمثيل الجزائر أحسن تمثيل، والتحلي بروح المسؤولية والانضباط، واستثمار هذه الفرصة العلمية بما يٌعزز معارفهم وقدراتهم ويخدم مسارهم الدراسي، متمنيا لهم إقامة موفّقة وعودة مكلّلة بالنجاح والاستفادة.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا