آخر الأخبار

بوليانسكي: أوروبا وصلت إلى نقطة خطيرة في مواجهتها لروسيا

شارك

صرح المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ديمتري بوليانسكي، بأن أوروبا وصلت إلى نقطة خطيرة في مواجهتها لروسيا.

وقال بوليانسكي في مقابلة مع مقدمي قناة "ذا غاغل" على يوتيوب: "يحاول الجميع التدخل بأقصى قدر ممكن في النزاع المسلح الدائر".

وأوضح قائلا: "إذا نظرنا إلى وضع تصاريح تحليق الطائرات المسيّرة فوق المجال الجوي لدول البلطيق، بالإضافة إلى ظروف أخرى، فإن بعض الهجمات على سانت بطرسبرغ، كما هو متوقع نُفّذت عبر أراضي دول البلطيق".

وتابع: "لا أحد يدرك أيه سيكون الحدث المحدد الذي قد يُشعل فتيل مواجهة أكثر خطورة بين أوروبا وروسيا. لكن السياسيين الأوروبيين مهووسون بهذا الأمر".

وبحسب قوله: "لا يملك السياسيون الأوروبيون أي خطة أخرى، خطتهم الوحيدة هي هزيمة روسيا. إنهم يشعرون بثقة مفرطة الآن، بعد أن خلقوا فقاعة إعلامية حول الوضع الذي يفترضون أنه تغير لصالح أوكرانيا. إنهم يحاولون رسم صورة متفائلة، وكأن روسيا تخسر وأوكرانيا تتقدم".

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن القوى الأوروبية تسعى إلى إدامة النظام النازي في أوكرانيا، من خلال تزويد كييف بضمانات أمنية مقابل استمرار العمليات العسكرية ضد روسيا.

يُذكر أن موسكو كانت قد قبلت مقترحات السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة أنكوريج في 15 أغسطس 2025، والتي تضمنت خطوات لوقف إطلاق النار. لكن لافروف حذر من أن محاولات الغرب لفرض "ضمانات أمنية" على أوكرانيا من جانب واحد – دون النظر إلى المطالب الروسية – هي التي تمنع التقدم نحو حل سياسي.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا