استقبلت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، الأربعاء، وفدًا من رجال الأعمال السعوديين برئاسة الأستاذ علي بن عبد العزيز الهريش، نائب رئيس مجلس الأعمال الجزائري-السعودي، وذلك على هامش مشاركته في الطبعة الـ57 لمعرض الجزائر الدولي.
وخلال اللقاء ، قدمت إطارات الوكالة عرضًا حول منظومة الاستثمار في الجزائر، والإصلاحات التي باشرتها السلطات العمومية لتحسين مناخ الأعمال وتعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني، مع استعراض المزايا والضمانات التي يكرسها قانون الاستثمار، وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها الفلاحة، الصناعة، الطاقة والطاقات المتجددة، المناجم والسياحة، وذلك حسب بيان الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، المنظور على صفحتها الرسمية على الفايسبوك.
كما تم تقديم شروحات وافية حول مهام الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والصلاحيات الجديدة لشبابيكها الوحيدة كآلية فعالة لتجسيد المشاريع الاستثمارية ومرافقة المستثمرين وأيضا التسهيلات والإجراءات المبسطة التي تتيحها المنصة الرقمية للمستثمر، لاسيما ما يتعلق بالحصول على العقار الاقتصادي، والفرص التي توفرها بورصة الشراكة للربط بين المستثمرين وحاملي المشاريع.
هذا وشكل ذات اللقاء فرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول آفاق تطوير الشراكة الاقتصادية الجزائرية-السعودية وتعزيز حضور الاستثمارات السعودية في الجزائر، حيث تم الرد على مختلف تساؤلات أعضاء الوفد السعودي المتعلقة بمسار إنشاء المشاريع الاستثمارية وتوسعتها، وآليات التمويل، وإجراءات تحويل الأرباح، إضافة إلى الضمانات القانونية المكرسة للمستثمرين الأجانب وكذا الإصلاحات التي عززت استقرار ووضوح الإطار التشريعي المؤطر للاستثمار في الجزائر.
المصدر:
الإخبارية