آخر الأخبار

أوستن: منظومة ثاد باتت في مكانها بإسرائيل

شارك الخبر

كشف وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الاثنين أن منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ باتت "في مكانها" في إسرائيل، مشيراً إلى أن واشنطن أرسلت هذه المنظومة الدفاعية الأميركية المتطورة لحماية حليفتها من أي هجوم صاروخي إيراني جديد.

وأوضح أوستن، بحسب تصريحات نشرها البنتاغون، أن "هذا النظام بات في مكانه، ولن نقول ما إذا كان قيد التشغيل أم لا، لكننا قادرون على تشغيله بسرعة كبيرة".

أحد أكثر الأنظمة تطوراً

يذكر أن البنتاغون أعلن، الأسبوع الماضي، أنه أرسل إلى إسرائيل العسكريين المسؤولين عن تشغيل نظام الدفاع الصاروخي العالي الارتفاع (ثاد)، الذي يُعتبر أحد أكثر الأنظمة تطوراً في العالم ويتكوّن من منصات لإطلاق الصواريخ محمولة على شاحنات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، إن تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بهذا السلاح المتطور "يؤكد التزام الولايات المتحدة الدفاع عن إسرائيل والدفاع عن الأميركيين في إسرائيل من أي هجوم صاروخي باليستي من قبل إيران"، وفق فرانس برس.

منظومة ثاد الأميركية (أرشيفية من رويترز)

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل للرد على هجوم صاروخي شنته عليها إيران في وقت سابق من هذا الشهر.

ويومها قالت إيران إنها قصفت إسرائيل رداً على اغتيالها زعيم حزب الله حسن نصرالله بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأيضاً انتقاماً لمقتل زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في تفجير نسبته إيران إلى إسرائيل.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا