آخر الأخبار

أخبار وتقارير - الوزير شبيبة يدعو الشيخ حمد بن فدغم إلى الحذر من الفتنة ويؤكد: الحو_ثي هو العدو المشترك لكل قبائل اليمن

شارك

أكد وزير الأوقاف والإرشاد السابق، الشيخ الدكتور محمد عيضة شبيبة، أن مليشيا الحوثي تسعى إلى إشعال الفتن بين القبائل اليمنية وتمزيق النسيج الاجتماعي، داعيًا الشيخ حمد بن فدغم وأبناء قبائل دهم إلى عدم الانجرار وراء ما وصفها بـ"فخاخ السلالة" التي تستهدف الأحرار.


وقال الوزير شبيبة، في رسالة وجهها إلى الشيخ حمد بن فدغم وأقيال دهم، إن قبيلة سحار ليست خصماً لهم، مشيراً إلى أن أبناءها تعرضوا، كما غيرهم، لعمليات التنكيل والتهجير والاعتقال على يد مليشيا الحوثي، وأن الجماعة تتربص بالجميع وتسعى لإشعال الاقتتال الداخلي للتخلص من معارضيها.


وأوضح أن قبيلة سحار تمتلك تاريخاً طويلاً في مقاومة الإمامة، وقدمت تضحيات كبيرة في مواجهة المشروع الإمامي منذ عهد الرسي الأول وحتى اليوم، لافتاً إلى أنها دفعت ثمناً باهظاً نتيجة مواقفها الرافضة للخضوع، من خلال هدم المنازل، وتفجير السدود، وإحراق المزارع، إلى جانب اعتقال وتشريد الآلاف من أبنائها.


وأضاف شبيبة أن التاريخ يؤكد أن شوكة الإمامة في صعدة انكسرت على أيدي رجال سحار ومن تلاحم معهم من قبائل المحافظة، مؤكداً أن أي أفراد انحازوا إلى الحوثيين لا يمثلون قبيلتهم ولا تاريخها، ولا ينبغي تعميم مواقفهم على الجميع.


ودعا الشيخ حمد بن فدغم وأحرار اليمن إلى توحيد الصفوف والتركيز على مواجهة مليشيا الحوثي، مؤكداً أن الجماعة هي العدو المشترك لكل قبائل اليمن، من المهرة شرقاً إلى صعدة شمالاً، وأن سياستها تقوم على إذكاء الصراعات القبلية وإشغال اليمنيين ببعضهم البعض خدمةً لمشروعها.

عدن الغد المصدر: عدن الغد
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا