قال وكيل أول العاصمة عدن محمد نصر شاذلي إن اللقاء الذي جمع سعادة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر بالشخصية الوطنية المهندس أحمد الميسري يمثل خطوة إيجابية في اتجاه تعزيز التواصل بين مختلف الأطراف اليمنية، ويعكس توجهاً واضحاً نحو توسيع دائرة الحوار وبناء مساحات مشتركة من التفاهم والتقارب.
وأوضح شاذلي أن هذا اللقاء لقي ارتياحاً لدى أوساط سياسية واجتماعية واسعة، خصوصاً في الجنوب، باعتباره مؤشراً على أهمية الحوار المباشر والانفتاح على مختلف المكونات السياسية دون استثناء، بما يسهم في تهدئة التوترات ودعم مسار الاستقرار.
وأشار إلى أن الميسري يُنظر إليه بوصفه شخصية سياسية عُرفت بانفتاحها على أطياف متعددة من المكونات الجنوبية، وبقدر من المرونة في التعاطي مع الملفات الخلافية، الأمر الذي يجعل حضوره في مثل هذه اللقاءات عاملاً مساعداً في تقريب وجهات النظر.
وأضاف أن هذه الخطوة من جانب السفير محمد آل جابر تعكس رؤية أكثر نضجاً وواقعية في التعامل مع الملف اليمني، تقوم على مبدأ التواصل مع مختلف الفاعلين، بما قد يفتح الباب أمام مقاربات أكثر توازناً تجاه مستقبل اليمن، وبما يشمل القضايا المرتبطة بالجنوب بشكل خاص.
وأكد شاذلي أن الأوساط السياسية الجنوبية ما تزال تترقب نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع، تكون بمثابة خلاصة لهذا اللقاء، وتسهم في تعزيز الثقة بين الأطراف ودفع الجهود نحو تفاهمات أوسع تخدم الاستقرار وتدعم مسار الحلول السياسية الشاملة.
غرفة الاخبار/عدن الغد
المصدر:
عدن الغد