عقد سعادة السفير محمد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، لقاءً وصف بالإيجابي والمثمر مع وزير الداخلية السابق المهندس أحمد الميسري، وذلك في العاصمة السعودية الرياض، في إطار اللقاءات الهادفة إلى دعم مسارات التوافق والحوار وتعزيز الاستقرار في اليمن.
وبحسب ما أورده مكتب الميسري، فقد ناقش اللقاء جملة من القضايا السياسية المرتبطة بالمرحلة الراهنة، وفي مقدمتها الترتيبات الجارية لانطلاق مؤتمر الحوار الجنوبي في الرياض، والجهود المبذولة لتهيئة الأجواء السياسية لإنجاح هذا المسار بما يسهم في تعزيز الشراكة الوطنية وتوسيع دائرة التوافق بين مختلف المكونات والوصول الى حل عادل وحقيقي للقضية الجنوبية.
وأشاد المهندس أحمد الميسري بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم اليمن على المستويات السياسية والاقتصادية والإنسانية، مثمناً الجهود التي يقودها السفير محمد آل جابر في تقريب وجهات النظر ودعم المبادرات الرامية إلى تحقيق الاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة.
وأكد مكتب الميسري أن اللقاء تناول أهمية استمرار الدعم السعودي للمسارات السياسية والحوارية، وضرورة البناء على الجهود السابقة للوصول إلى تفاهمات تعزز الاستقرار وتخدم تطلعات المواطنين.
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تواصل أداء دور محوري في دعم اليمن، سواء عبر تحريك المسار السياسي، أو دعم المؤسسات والخدمات، أو مساندة الجهود الرامية إلى تجاوز التحديات الراهنة وتهيئة الظروف لمرحلة أكثر استقراراً.
المصدر:
عدن الغد