آخر الأخبار

وزير الدفاع يترأس اجتماعاً موسعاً للقيادات العسكرية في مأرب

شارك

مارب ـ سبأنت:
ترأس وزير الدفاع الفريق الركن دكتور طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعاً موسعاً في محافظة مأرب، ضم مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومدراء، وقائدي المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وأركان المنطقة العسكرية الثالثة، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي نالت مؤخراً ثقة القيادة السياسية، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم والإسهام في تعزيز الأداء المؤسسي للقوات المسلحة.

واستمع وزير الدفاع إلى إحاطات من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق حول سير الاداء وتنفيذ المهام، وأبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً بالعمل على معالجتها وفقاً للإمكانات بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.

وأكد الفريق العقيلي أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار مشدداً على أهمية ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام بالقوانين واللوائح العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة اي طارئ.

وأشاد الوزير العقيلي بالجهود التي تبذلها قيادات الهيئات والدوائر العسكرية لتنفيذ مسار الإصلاح وتطوير المؤسسة العسكرية، مثمناً بصورة خاصة ما أنجزته هيئة القوى البشرية في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة وما حققته من تقدم ملموس في هذا الملف، مؤكداً أهمية استكمال المشروع لما يمثله من ركيزة أساسية لتعزيز العمل المؤسسي.

كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية واتخذ جملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والتشكيلات العسكرية بما فيه خدمة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا