آخر الأخبار

رئيس الوزراء يؤكد الحرص على تطوير وتأهيل معهد امين ناشر للعلوم الصحية

شارك الخبر
مصدر الصورة
عدن- سبأنت
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، حرص الحكومة على تطوير وتأهيل معهد أمين ناشر للعلوم الصحية، لما يشكله من علامة فارقة وقيمة علمية في قطاع التعليم الصحي، حيث أثرى على امتداد تاريخه الطويل منذ منتصف القرن الماضي القطاع الصحي بكوادر متميزة.

جاء ذلك خلال زيارة دولة رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية، حيث اطلع على أوضاع المعهد والتنسيق الجاري مع منظمات أممية لتعزيز البنية التحتية للمعهد وتجهيز معامله التطبيقية المختلفة، والاحتياجات القائمة.

واستمع رئيس الوزراء، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، من عميد المعهد الدكتور جمال امذيب، الى إيضاحات حول العملية التعليمية في المعهد الذي يضم 2400 طالباً وطالبة موزعين على عشرة تخصصات، إضافة الى الدبلومات التخصصية بعد الدبلوم العالي.. مشيراً الى وجود ثمانية فروع للمعهد في المهرة والمكلا وسيئون وعتق وابين وعدن ولحج والضالع.

كما زار مكتبة المعهد، واطلع على ما تحويه من مراجع علمية وكتب ودوريات طبية.

وأكد رئيس الوزراء، على الاهتمام بالتخصصات النوعية وتوفير معامل التطبيق العملي بما يساهم في تخريج كوادر كفؤة قادرة على تقديم إضافات نوعية في القطاع الصحي.. لافتاً الى أهمية توفير الأجواء التعليمية الملائمة للطالبات والطلاب وتأهيل القاعات الدراسية والتركيز على تخريج كوادر صحية تتمتع بمهارات متميزة.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا