آخر الأخبار

الوزير الارياني يؤكد على اهمية النهوض بقطاع السياحة

شارك الخبر
مصدر الصورة
المهرة - سبأنت
اكد وزير الإعلام والسياحة والثقافة، معمر الارياني، على اهمية النهوض بقطاع السياحة كمصدر من مصادر الاقتصادي الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي.

وشدد الوزير الارياني، خلال اختتام دورة تدريبية في مجال، إعداد الإحصاءات السياحية التي نظمتها الوزارة، في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة ومكاتبها، وقيادة السلطة المحلية والاعداد لمهرجان خريف حوف ليكون مهرجاناً سياحياً وثقافياً سنوياً بمحافظة المهرة.. لافتاً إلى ما تعرض له قطاع السياحة من تدمير ممنهج وما لحق به من أضرار بالغة نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية وحربها على اليمن .

واشار الوزير الارياني، إلى أهمية قيام المحافظات التي تنعم بالأمن والاستقرار، بتوفير البيئة المناسبة للنهوض بالسياحة، نظراً لما تمتلكه من عوامل الجذب السياحي.. منوهاً بدور الإحصاءات السياحية في معرفة وتحليل تدفق السياح والاتجاهات العامة في القطاع السياحي وبما يسهم في تمكين المهتمين من وضع سياسات واستراتيجيات تعزيز العمل السياحي ورفع مستوى الجذب وكذا فهم احتياجات البنية التحتية وتحديد أولويات وأماكن تطويرها بهدف تحسين تجربة السياح وجذبهم .

من جانبه، أكد محافظ المهرة محمد علي ياسر، استعداد السلطة المحلية للتعاون في كل ما من شأنه النهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة، حاثا المشاركين في الدورة على الاستفادة من البرامج والمعارف المقدمة، وعكسها خلال عملهم، للنهوض بالقطاع السياحي وتطويره، بما يعزز مجالات التنمية والنمو الاقتصادي.

وتلقى 40 مشاركاً من العاملين في مكتب السياحة بمحافظة المهرة والمديريات ومصلحة الهجرة والجوازات والعاملين في المنافذ والمنشآت السياحية ومكاتب وكلاء السياحة والسفر والمطاعم السياحية خلال الدورة معارف حول أهمية توفير البيانات والمعلومات والمؤشرات عن القطاع السياحي لتشخيص المشكلات التي يعاني منها، والتنبؤ بالاحتياجات المستقبلية، وإعداد خطط وبرامج واستراتيجيات الترويج والتسويق السياحي، وقياس اسهام السياحة في الاقتصاد الوطني.

وهدفت الدورة إلى تعريف المتدربين بالتوصيات الدولية في مجال إعداد الإحصاءات السياحية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للسياحة والتعريف بمصادر البيانات، لاكسابهم معارف وقدرات، حول الالمام بالمفاهيم والأساليب الإحصائية السياحية وفقا للتوصيات الدولية، والقدرة على تطوير أدوات جمع البيانات السياحية.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا