آخر الأخبار

الوزير البكري يبحث مع الـ (UNOPS) التدخلات الممكنة في مجال مشاريع البنى التحتية

شارك الخبر
مصدر الصورة
عدن - سبأنت
بحث وزير الشباب والرياضة نايف البكري، اليوم الإثنين، مع مستشار البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "UNOPS"، خلدون سالم صالح، التدخلات الممكنة في مجال المشاريع والبنى التحتية وأوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمكتب.

وخلال اللقاء، استعرض البكري عدد من مشاريع البنى التحتية التي تعرضت للتدمير خلال الحرب التي شنتها مليشيا تالحوثي الإرهابية على عدن والمحافظات الأخرى..مشيرًا إلى أن الوزارة استطاعت إعادة تأهيل وبناء الكثير من الملاعب والصالات رغم ظروف الحرب والمشاكل الاقتصادية التي تمر بها البلاد فيما لا زالت بعض المشاريع قيد التنفيذ وقد وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى أكثر من (90 في المائة).

واشار الى أن الوزارة عملت على تنفيذ برامج التدريب والتأهيل لآلاف الشباب ووضع الخطط الاستراتيجية المستوعبة لتطلعاتهم وأمانيهم، فضلًا عن رعاية المسابقات الخاصة بـ (الاتحادات الرياضية) ودعم مشاركاتها الخارجية في مختلف الألعاب.

وأكد على أهمية خلق علاقة شراكة مع (UNOPS) لتنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية في المدينة الرياضية بمحافظة عدن..مثمناً الجهود التي يبذلها المكتب وحرصه على المساهمة في إعادة تأهيل الملاعب والصالات الرياضية والعمل على دعم مشاريع وبرامج الشباب وتوفير المستلزمات الرياضية المختلفة للأندية والاتحادات الرياضية.

من جانبه أشاد المسؤول الأممي، بجهود واهتمام قيادة الوزارة وسعيها لتطوير الحركة الرياضية في اليمن وتنفيذ العديد من البرامج الشبابية..مشيرًا إلى أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع حريص على التعاون المثمر مع الوزارة وتنفيذ العديد من البرامج المشتركة.

حضر اللقاء وكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي، ووكيل الوزارة الدكتور عزام خليفة، ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور حسن عبدربه، وعدد من المسؤولين في المكتب الأممي .


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا