آخر الأخبار

وفد اليمن يبحث مع صندوق النقد برامج الدعم وإحصاءات الدين العام

شارك الخبر
مصدر الصورة

واشنطن - سبأنت :
بحث محافظ البنك المركزي احمد غالب محافظ الصندوق عن الجمهورية اليمنية ومعه وزير المالية سالم بن بريك اليوم الخميس، رئيس دائرة الشرق الأوسط ووسط آسيا في صندوق النقد الدولي الدكتور جهاد آزعور، برامج الدعم الطارئة التي يمكن أن يقدمها لبلادنا.

واستعرض اللقاء الذي يأتي على هامش المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن، تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية وانعكاساتها على الوضع المعيشي في اليمن في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وصراعات مع تزايد انعدام الأمن الغذائي ونقص المساعدات الإنسانية وشحة الموارد بالنقد الأجنبي.

وفي لقاء اخر، بحث محافظ البنك المركزي، ومعه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، مع فريق إدارة الإحصاءات بالصندوق آخر المستجدات في مجال إحصاءات الدين العام لليمن .

واستعرض اللقاء مستوى التقدم الذي تم إنجازه من قبل فريق الصندوق واللجنة المشتركة من البنك المركزي ووزارة المالية ووزارة التخطيط لتجميع البيانات.

وعبر فريق الصندوق عن ارتياحه لمستوى الإنجاز الذي تم تحقيقه، موصيا بضرورة استكمال البيانات الناقصة لغرض بناء قاعدة بيانات الدين العام والتي ممكن أن تسهم في حصول اليمن بموجب ذلك على تمويلات طارئة من الصندوق.

حضر اللقاء سفير اليمن في واشنطن محمد الحضرمي وعدد من وكلاء البنك المركزي ووزارة المالية.


سبأ نت المصدر: سبأ نت
شارك الخبر

إقرأ أيضا